مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استعدادا لموسم الحج …وزيرة التضامن توافق على إستئناف اختبارات مشرفين الجمعيات الأهلية

16

كتبت – آمنة عبد الباري:

اعلنت الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، اليوم الجمعة، عن موافقتها على استئناف اختبارات مشرفين الجمعيات الأهلية، المتقدمين للإشراف على حج الجمعيات، إستعدادا لبدء موسم الحج، وذلك عقب توقفه من فبراير الماضي، بسبب جائحة فيروس  كورونا.

قد يهمك ايضاً:

جوميز يخصص فقرات بدنية وفنية في مران الزمالك 

كولر يحاضر اللاعبين.. والفريق يتوجه لخوض مرانه الرئيسي

وأشارت “القباج ” إلى   أن الهدف من الاستئناف، هو اختيار الأفضل من بين المشرفين  المتقدمين حتى يتسنى للوزارة تأهيلهم ليكونوا مستعدين فور صدور قرار من قبل السلطات السعودية بالترتيبات والضوابط المتعلقة ب موسم الحج القادم.

وأوضح “أيمن عبد الموجود” المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن عدد المشرفين الذين سيتم استكمال الاختبارات لهم يبلغ 669 متقدما ،مؤكدا على أن هؤلاء الأشخاص سبق لهم اجتياز الاختبارات التحريرية التى أجريت أون لاين خلال شهر فبراير الماضي من أصل 1115 متقدمًا ،وسوف تجرى الاختبارات الشفوية لهم اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وحتى منتصف شهر ديسمبر لاختيار 270 مشرفًا من خلال لجان مشكلة من مجلس الأمناء ودار الإفتاء المصرية وخبراء في التنمية البشرية.

وأكد”عبد المجيد” على   أن الاختبارات ستجري لجميع المحافظات في دار الهيئة الهندسية وفق جدول زمنى يراعى تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية المعمول بها.

اترك رد