مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استخدامات زيت اللافندر المذهلة للجمال والصحة

3

كتبت – جهاد محمد:

زيت اللافندر واحد من الزيوت الأكثر شعبية في العالم يستخدم في العديد من الجوانب الجمالية والصحية. نظراً لخصائصه المطهّرة والمضادة للفطريات، يستخدم زيت اللافندر لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة كما يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل والعطور .

زيت اللافندر هو معجزة بحق لعلاج مشكلات البشرة والعناية بها. فهو يعمل كمطهر ومضاد للفطريات كما أنه يسرع من عملية التئام الجروح ولا يترك أي اثر لندبات , فعند استعمال زيت اللافندر على البشرة بصفة مستمرة فهو يعمل على الحماية من البكتيريا التي تنتج من الاصابة بلدغات الحشرات او العقارب او نتيجة الجروح .

قد يهمك ايضاً:

و الرائحة المميزة لزيت اللافندر تساعد على تهدئة الجسم والاسترخاء وكثيرا ما يستخدم في العلاجات التأملية .

واثبتت الدراسات ان زيت اللافندر يساعد فى الوقاية من اشعة الشمس وعمل مساج للجسم باستخدام زيت اللافندر يساعد على مقاومة الشد العضلى والاكتئاب .

و للافندر تأثير وقائي على الصحة. فأظهرت بعض الدراسات الحديثة أن اللافندر مادة مضادة للأكسدة ويعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس , وفي دراسة أخرى قد ثبت أن النساء اللاتي تعرضن لحقن البوتوكس يتعافوا بسرعة عند استعمال زيت اللافندرالمخفف على البشرة

وكذلك يستخدم في علاج الحروق, فالخواص المطهّرة والمضادّة للإلتهابات التي يتميز بها اللافندر تجعله مفيدا جدًا لعلاج الحروق الطفيفة والندبات الناتجة عنها فيعمل على تحفيز نمو الخلايا كما يسكّن الألم .

 

اترك رد