مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في السعودية اليوم الإثنين 3 أغسطس 2020

7

شهدت أسعار الذهب في السعودية اليوم الإثنين 3 أغسطس ارتفاع طفيف وسط هدوء التعاملات، في الوقت الذي صعدت فيه الأسعار العالمية للمعدن الثمين.

أسعار الذهب في السعودية

حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار “24” 238.24 ريال (63.52 دولار)، فيما سجل عيار “21” الأكثر مبيعا 208.49 ريال بنحو (55.58 دولار)، وفق وسائل إعلام محلية.

وبلغ سعر عيار ” 18 ” نحو 178.70 ريال بنحو (47.64 دولار)، وبلغ سعر عيار”14″ سعر 138.99 ريال (37.05 دولار)، وهذه الأسعار قبل حساب “المصنعية” لدى البائع.

سعر أوقية الذهب

بينما زاد سعر أوقية الذهب عالميا 0.34% إلى 1980.70 دولار.

ويخطط مديري صناديق الشرق الأوسط، لزيادة الاستثمارات في السعودية، إذ قال نصف مديري الصناديق المشاركين في الاستطلاع وعددهم ثمانية، إنهم سيرفعون الاستثمارات في السعودية، المصنف كأكبر اقتصاد في الخليج.

وأظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي تكبد في الربع الثاني من العام أكبر ضرر منذ الكساد الكبير بسبب الجائحة، في حين يتأهب المستثمرون لوضع سياسي ضبابي بالبلاد.

 

ويرتقب أن تصعد الاستثمارات المحلية والأجنبية في السعودية، خلال الربع الثالث الحالي، وسط رهان لمديري الصناديق الاستثمارية في قدرة المملكة على تحقيق التعافي من فيروس كورونا، وهبوط أسعار النفط الخام.

ومن أهم أسباب ارتفاع سعر الذهب

قد يهمك ايضاً:

-حقق الذهب عالميا أفضل أداء شهري في نحو أربع سنوات ونصف نتيجة اانخفاض الدولار.

-نشر بيانات أمريكية سلبية أُضيفت إلى الشكوك بشأن انتعاش سريع من تراجع اقتصادي ناجم عن جائحة فيروس كورونا، مما دفع المستثمرين صوب شراء المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا.

-هبوط الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في عامين وحقق أسوأ أداء شهري في عشر سنوات.

-تسجيل أكبر انكماش اقتصادي أمريكي فيما لا يقل عن 73 عاما .

-ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية، وتضرر الدولار

السعودية تغلق أول عملية شراء مبكر للسندات بقيمة 34.26 مليار ريال

326 مليار ريال إيرادات السعودية المالية في 6 أشهر

وقالت وزارة المالية السعودية إن إجمالي إيراداتها المالية في الربع الثاني 2020، سجلت 140 مليار ريال (37.33 مليار دولار أمريكي).

وكشفت  المالية السعودية قبل أيام، عن تفاصيل ميزانيتها للربع الثاني 2020 والنصف الأول لنفس العام، وبلغ إجمالي الإيرادات النفطية للمملكة في الربع الثاني من العام الجاري 95.7 مليار ريال (25.52 مليار دولار أمريكي).

والسعودية، أكبر منتج للنفط الخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بمتوسط إنتاج يومي 10 ملايين برميل في الظروف الطبيعية، كما أنها أكبر مصدّر نفطي في العالم بحسب بيانات (أوبك).

اترك رد