مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا فى روسيا

7

سجلت السلطات الصحية بـروسيا” ، مساء اليوم الخميس،  68  حالة وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في العاصمة موسكو، مما يؤدى إلى ارتفاع ملموس مقارنة مع إحصائية أمس الأربعاء.

وأفاد مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا في موسكو بأن عدد المتوفين بالمرض ارتفع خلال الساعات الـ24 بواقع 68 شخصا، مشيرا إلى أن معظم الضحايا كانوا مصابين بالالتهاب الرئوي الناجم عن العدوى .

 

وذكر المركز أن الحصيلة العامة للمتوفين في العاصمة بلغت حتى الآن 1358 شخصا، بعد أن كانت 1290 في الإحصائية السابقة.

 

ويشير معدل اليوم إلى ارتفاع ملموس في حصيلة الوفيات اليومية في العاصمة الروسية، حيث سجلت في المدينة حسب إحصائية مساء الثلاثاء 53 وحالة، والأربعاء 58.

 

وتعتبر موسكو أكبر المناطق التى سجلت أعلى إحصائية بلغت 130716 إصابات.

 

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في روسيا حتى صباح الأحد 252245 حالة، بينها 2305 وفيات و53590 شفاء.

 عقار “فافيبيرافير” لعلاج فيروس كورونا

ذكر صندوق الاستثمار المباشر الروسي أن عقار “فافيبيرافير” المرشح لعلاج فيروس كورونا أظهر نتائج مُبشرة في التجارب السريرية المبكرة في روسيا.

 

وقدم صندوق الاستثمار 150 مليون روبل في تمويل المشروع.

 

وأوضح صندوق الاستثمار الروسي، أن نتائج فحوص 60% من بين 40 مريضاً بفيروس كورونا تناولوا أقراص “فافيبيرافير”، الذي جرى تطويره أولاً في اليابان باسم “أفيجان”، جاءت سلبية خلال 5 أيام.

 

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

وأشار إلى أن العلاج يمكن أن يقلص الفترة الزمنية اللازمة للتعافي من المرض إلى النصف.

 

وتتسابق شركات الأدوية لتطوير علاجات ولقاحات لفيروس كورونا المستجد المعدي والذي أودى بحياة أكثر من 290 ألف شخص في أنحاء العالم وأصاب ما يزيد على 4.2 مليون شخص وألحق أضراراً بالغة باقتصاديات العالم.

وجرى تطوير دواء “أفيجان”، المعروف بشكل عام باسم “فافيبيرافير”، أواخر التسعينيات من جانب شركة اشترتها شركة “فوجي فيلم” فيما بعد عندما غيّرت نشاطها إلى الرعاية الصحية.

 

وتُجري شركة “جلينمارك فارماسيوتيكلز” في الهند أيضاً تجارب على “فافيبيرافير”.

 

كما تختبر روسيا، التي لديها ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة، نماذج أولية للقاحات على حيوانات، في حين خصص صندوق الاستثمار المباشر أموالاً لإجراء مزيد من التجارب محلياً.

 

الأمر الذى  سيخفف العبء عن المراكز الطبية، ووفقاً لتقديراتنا سيقلل أيضاً عدد المرضى الخطرين فيما يتعلق بالعدوى نحو النصف”، في إشارة إلى عملية العلاج بعقار “فافيبيرافير”.

 منظمة الصحة العالمية

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن وباء كورونا يهدد التقدم الذي جرى إحرازه فى مجال الصحة بما سببه من خسائر فادحة في الارواح وتعطيل سبل كسب العيش .

 

واستعرض تقرير للمنظمة آخر إحصاءات تتعلق بالصحة حول العالم، إذ أكدت أن سكان العالم أصبحوا يعيشون عمراً أطول وأكثر صحة ولكن برغم ذلك فإن معدل التقدم بطيء بما لا يفي بأهداف التنمية كما حددتها الأمم المتحدة .

 

وأكدت في تقرير لها في جنيف، الأربعاء، أن افضل دفاع ضد فيروس كورونا هو الاستثمار في نظم صحية قوية مع رعاية صحية أولية “فالنظم الصحية والأمن الصحي وجهان لعملة واحدة “.

 

وأشارت إلى توقعات بارتفاع في متوسط عمر السكان حول العالم وأيضاً متوسط العمر الصحي ولكن بشكل غير متكافئ.

اترك رد