مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ارتفاع اسعار النفط الكويتي ليصل سعر البرميل إلى 64.53 دولار، مقابل 64.21 دولار للبرميل

5

كتبت رشا الشريف

شهد برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الأربعاء ارتفاع ملحوظ بواقع 32 سنتاً؛ ليصل سعر البرميل إلى 64.53 دولار، مقابل 64.21 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتيةارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، مع التفاؤل بشأن تسارع الطلب على الوقود وبعد بيانات المخزونات الأمريكية.

ارتفاع اسعار النفط الكويتي ليصل سعر البرميل إلى 64.53 دولار، مقابل 64.21 دولار للبرميل

وكان تحالف “أوبك+” قد قرر هذا الأسبوع تثبيت سياسة إنتاج النفط، التي تتمثل في تخفيف اتفاق خفض الإنتاج بشكل تدريجي بداية من شهر مايو/أيار المُقبل.

قد يهمك ايضاً:

“الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب…

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليوم

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو ارتفاعاً أمس بنسبة 1.3% بما يُعادل 85 سنتاً، مسجلاً 67.27 دولار للبرميل عند التسوية.

كما صعد أمس سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنحو 1.5% بما يُعادل 92 سنتاً؛ ليصل إلى 63.86 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 100 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 23 أبريل/نيسان الجاري، فيما كانت التوقعات تشير لهبوط 200 ألف برميل. في حين انخفضت مخزونات المقطرات الأمريكية 3.3 مليون برميل، مع صعود الطاقة الاستيعابية للتكرير إلى 85.4%.

وعلى جانب آخر، توقع بنك “جولدمان ساكس” نمو الطلب على النفط بوتيرة قياسية خلال الأشهر الستة المقبلة، مع ارتفاع معدلات التطعيم ضد (كوفيد -19).

التعليقات مغلقة.