مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ارتفاع أسعار الذهب 30 مايو ..و تسجيل عيار 21 ارتفاع ليصل الى 765 جنيها للجرام

0

كتب – محمد رفعت :

سجلت أسعار الذهب اليوم السبت فى مصر ارتفاعا بقيمة 5 جنيهات، ليسجل الذهب من عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى مصر 765 جنيها للجرام، وذلك على خلفية ارتفاع كبير فى سعر الذهب عالميا

أسعار الذهب فى مصر بعد ارتفاعها :

عيار 18 سجل 655.75 جنيه للجرام

عيار 21 سجل 765 جنيها للجرام

عيار 24 سجل 874 جنيها للجرام

الجنيه الذهب 6120 جنيها

قد يهمك ايضاً:

أوقية الذهب 1730 دولار

وارتفع الذهب 1 % أمس الجمعة، بدعم من استمرار حذر المستثمرين الذين يترقبون رد فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إزاء قانون الأمن القومي الصيني لهونج كونج وتأثيره المحتمل على الاقتصاد العالمي الضعيف بالفعل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9 % إلى 1734.60 دولار للأوقية بحلول الساعة 16:42 بتوقيت جرينتش، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 % إلى 1750.20 دولار للأوقية.

وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق لدى أواندا للسمسرة “تركز الأسواق الآن بشدة على أكبر اقتصادين في العالم وما من المرجح أن يكون معركة طويلة ومستمرة”

يدفع تصاعد المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا، والذي يفاقمه تنامي الخلاف الأمريكي الصيني، وما يترتب على ذلك من انخفاض أسعار الفائدة عالميا المعدن النفيس، الذي يُعتبر ملاذا آمنا.

وشهدت أمس الجمعة 29 مايو 2020 ارتفاع أسعار الذهب، خلال التعاملات المسائية، بقيمة جنيهين، وسجل عيار 21 نحو 761 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 657 جنيها، وعيار 24 نحو 865 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 6088 جنيها، فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1730 دولارا للأوقية.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

وتقوم مصر بتصدير الذهب الخام ضمن صادراتها غير النفطية، كما تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات غير مسبوقة من قبل نتيجة صعود سعر الأوقية عالميًّا.

اترك رد