مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020

2

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلي ارتفاعا كبيرا ، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بنحو 10 جنيهات للجرام الواحد، مقارنة بمستواه أمس، وعالميا بحوالي 15 دولار، ليسجل سعر الأونصة العالمية 1955 دولار، مقابل 1940 دولار، أمس.

أسعار الذهب في مصر اليوم

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 875 جنيهًا مقابل 865 جنيهًا، أمس.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 750 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 بنحو 1000 جنيه، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 7 آلاف جنيه.

وخلال تعاملات اليوم ارتفعت أسعار الذهب العالمية، حيث شهد سعر الأوقية اليوم صعودا بنحو 0.45 دولارًا بنسبة 0.02%، بحسب بيانات وكالة بلومبرج.

أسعار الذهب

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

وسجل سعر الأوقية 1958 دولارا في الساعة الحادية عشرة و30 دقيقة عصرا بتوقيت القاهرة.

وكانت أسعار الذهب تراجعت بشكل طفيف خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث تراجع الجرام بنحو 3 جنيهات.

ويرجع ارتفاع أسعار الذهب نتيجة لارتفاع الأسعار عالميًا، بسبب استمرار حالات فيروس كورونا في الارتفاع بالولايات المتحدة الأمريكية، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على المعدن الأصفر.

ومن المعروف أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بسعر الأونصة العالمية، وسعر الدولار.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت استقرارًا، أمس، وسجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية ٩٩٤ جنيهاً، بينما سجل «عيار ٢١» ٨٧٠ جنيهاً، وسجل «عيار ١٨» ٧٤٥ جنيهاً، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥٨٥ جنيهاً، وسجل سعر جنيه الذهب ٦٩٦٠ جنيهاً.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

ساهم التوتر بين أمريكا والصين، واستمرار جائحة كورونا عالميا في لجوء المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن وقت الأزمات.

اترك رد