مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اختيار النائبة ماريان عازر عضوة في المجلس الاستشاري الدولي لشركة فيسبوك

5

كتبت – داليا على :

تم اختيار الدكتورة ماريان امير عازر عضو مجلس النواب عضوة في المجلس الاستشاري الدولي لشركة فيسبوك العالمية.

و يتكون المجلس من شخصيات مرموقة علي مستوي العالم من مختلف الدول مثل الولايات المتحدة الامريكية و فرنسا و انجلترا و سنغافورة و المكسيك و جنوب افريقيا منها احد الحاصلين علي جائزة نوبل و مؤسسي و رؤساء شركات عالمية.  و  قد تكون هذا المجلس من اجل برنامج  فيسبوك  Facebook Community Leadership Program (FCLP) المعني بتمكين قادة المجتمع باستخدام التكنولوجيا لخدمة مجتمعاتهم المحلية بطرق جديدة مبتكرة .

 

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

و توفر هذه المبادرة العالمية لأكثر من 100 مشارك من جميع أنحاء العالم الدعم والأدوات والتمويل لتؤهلهم  لقيادة مجتمعاتهم بشكل أفضل. يحتوي برنامج Facebook Community Leadership على ثلاثة عناصر رئيسية: المناهج التعليمية و التتمويل و الدعم. و بالنسبة للمناهج التعليمية: المناهج التعليمية  فهي مصممة حول تنمية المهارات القيادية ، والمشاركة المجتمعية الاستراتيجية ، والمهارات التقنية.

و من جهة التمويل فسيحصل كل مشارك على دعم مالي لأنشطته في بناء المجتمع بدون اتصال بالإنترنت. اما شبكة الدعم فهي تمكن للمشاركين مقابلة خبراء بناء المجتمع ، وغيرهم من المشاركين في FCLP. يتم دعمهم من قبل محترفيFacebook وإجراء اتصالات مع الخبراء المحليين والمنظمات وقادة الفكر. الجدير بالذكر ان الدكتورة ماريان امير عازر عضو مجلس النواب حاصلة علي الدكتوراه في هندسة الاتصالات و التكنولوجيا المعلومات. أستاذ مساعد  في كلية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل و  استاذ مساعد ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي. ورئيس مجلس ادارة مؤسسة ايساكا الامريكية بمصر المعنية بتامين الممعلومات.

وهي ايضا  رئيس لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام. تم تكريمها عام 2018 من وزارة الثقافة ضمن افضل 10 شخصيات عامة علي المستوي القومي. تم تصنيفها عام 2018 كواحدة من اكثر 50 سيدة تاثيرا في مصر عن عام 2017.

و تم اختيارها كواحدة من افضل 100 شخصية في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات علي المستوي الدولي في مؤتمر جاب ساميت  بالولايات المتحدة الامريكية. قبل التحاقها بمجلس النواب مباشرة كانت مستشار وزير الاتصالات للمبادرات الاستراتيجة حاصلة على الكثير من الجوائز والتقديرات على المستويين الدولي والمحلي. عضو في المنظمات الدولية والمحلية في مجالات متنوعة مثل السياسة والمرأة والشباب و العلوم والتكنولوجيا والثقافة والاستثمار  والحوكمة.

 

اترك رد