مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اختتام أعمال إجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

5

‏‪ اختُتِمت مساء اليوم اجتماعات الدورة العادية رقم ٣٦ للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي والتي انعقدت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومي ٦ و٧ فبراير الجاري وترأس أعمالها وزير الخارجية سامح شكري، حيث تم خلالها التحضير للدورة العادية رقم ٣٣ لقمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي المقرر لها يومي ٩ و١٠ فبراير ٢٠٢٠.

ناقشت الاجتماعات عدداً من الموضوعات ذات الأولوية على اجندة العمل الأفريقي وعلي رأسها تعزيز السلم والأمن، ومعالجة الأوضاع الإنسانية بالقارة، وموضوعات الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي.

قد يهمك ايضاً:

محمد حمدان دقلو. ماقبل الإنقلاب علي حُكومة حمدوك في…

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ إلى أن الوزير سامح شكري قد أشاد في كلمته الختامية بروح التعاون بين الدول الأعضاء خلال أعمال المجلس التنفيذي، والتي أسفرت عن الخروج بمقررات تعزز من مسيرة العمل الأفريقي، وتحقيق تطلعات الدول والشعوب في مختلف المجالات.

وأضاف المستشار حافظ أن اجتماعات المجلس التنفيذي شهدت فوز مصر بأغلبية مطلقة بعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقي للفترة ٢٠٢٠ – ٢٠٢٢، وإعادة انتخاب الدكتورة أمل عطا عمار لعضوية المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد، فضلاً عن انتخاب الدكتور محمد هلال لعضوية اللجنة الأفريقية للقانون الدولي.

اترك رد