مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

احمد سلام يكتب معبر الشهيد يوسف السباعي

23

بقلم أحمد سلام 

قد يهمك ايضاً:

سد النهضة الإثيوبي..من المنبع إلي المصب ؟! 

أهمية اقامة سد في محافظة ميسان جنوب العراق

اكتب مقالي في ذكري اغتيال الشهيد يوسف السباعي في قبرص علي يد جماعة أبو نضال الفلسطينية الارهابية في 18فبراير 1978بينما كان يحضر مؤتمر منظمة الشعوب الافرواسيوية حيث اقتحم القتلة الفندق الذي انعقد فيه المؤتمر واطلفوا الرصاص علي السباعي ثم اصطحبوا رهائن لاجل الفرار بحسب ماجري وقتها.
…هي جريمة نكراء في حق مصر ارتكبتها جماعة ضالة من الجماعات التي تاجرت بالقضية الفلسطينية وكان قتل الشهيد السباعي لانه سافر ضمن الوفد المرافق للرئيس السادات اثناء زيارته للقدس نوفمبر 1977.
…ماذا فعلت جماعة ابو نضال وغيرها من الجماعات المسلحة لاجل القضية الفلسطينية؟!
..ابونضال.. الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..فتح.. حماس اسماء علي غير، مسمي والمبتلي هو شعب فلسطين ولم يكن الشهيد يوسف السباعي سببا في ضياع فلسطين .
…الشهيد يوسف السباعي احد الرموز الوطنية المصرية ضابطا في الجيش المصري. احد اعضاء تنظيم الضباط الاحرار وصل رتبة العميد وكان مديرا للمتحف الحربي قبل ان يتفرغ كاتبا روائيا من كبار كتاب مصر ومن الروائع التي كتبها بين الاطلال، ورد قلبي. ارض النفاق وغيرها فضلا عن مناصب تعددت في المجلس الاعلي للفنون والاداب بالاضافة الي ذلك تولي منصب رئيس مجلس الادارة ورئيس تحرير الأهرام فضلا عن منصب، وزير الثقافة وقت اغتياله
…انني ادعو الي اطلاق اسم الشهيد يوسف السباعي علي معبر رفح الذي يريط مصر بفلسطين المحتلة تخليدا لشهيد قتل بغير ذنب علي يد جماعة ضالة تاجرت بالقضية الفلسطينية والمسمي ابو نضال اسم على غير مسمى .!
…بالتزامن مع اطلاق اسم معبر الشهيد يوسف. السباعي علي معبر ادعو الرئيس محمود عباس الي تقديم اعتذار رسمي نيابة عن جريمة اغتيال الشهيد يوسف السباعي.
..كما ادعو ايضا الرئيس محمود عباس الي تقديم اعتذار للشعب المصري جراء حماقة سلفه ياسر عرفات الذي اطلق الرصاص ابتهاجا باغتيال الرئيس الشهيد انور السادات.
…لقد تحملت مصر، كثيرا لاجل فلسطين وذاقت الامرين جراء تهور المتاجربن بالقضية الفلسطييّة ولاننسي ارهاب جماعة حماس في سيناء حاليا من خلال التسلل عبر الانفاق.
…معبر الشهيد يوسف السباعي بدلا من معبر رفح. رسالة الي الاوغاد مفادها أن مصر لن تنسي وان تناست وذاك قدر الكبار عند الابتلاء بسوء فعال الاشرار.

#احمد_محمود_سلام

اترك رد