مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

احمد سلام يكتب اللواء محسن طه رحيل بطل قومي

13

بقلم أحمد سلام 

قد يهمك ايضاً:

تحليل سوات والحياة اليومية للمواطن

انور ابو الخير يكتب: لا شيء يستحق الحداد

رحل عن عالمنا أحد أبطال المجموعة39قتال . تلك المجموعة من القوات الخاصة التي أسسها الشهيد العميد ابراهيم الرفاعي لتخوض عمليات قتالية ضد العدو الإسرائيلي بعد هزيمة يونيو 1967 .
…اللواء محسن طه في ذمة الله الخميس 5مارس2020 ولايمكن أن يمر خبر رحيله مرور الكرام وقد كان ضمن مجموعة قتالية من القوات الخاصة هي الأشهر في تاريخ الجيش المصري وقد سطرت تاريخا يستوجب أن يكون في متناول الشعب المصري في ظل أن عملياتها كانت طوال فترة ما بعد هزيمة يونيو وحتي نصر أكتوبر عام1973 ومابعدهاان استلزم الامر ولعل انتاج فيلم الممر الذي أثار عرضه مؤخرا ردود أفعال إيجابية بما يسمح بتكرار الأعمال الدرامية المؤرخة لبطولات تلك المجموعة وكان عرض الفيلم سببا في معرفة إسم من أسماء المجموعة وهو اللواء محي نوح بطل واقعة السنترال في الفيلم بحسب ما تداولته وسائل الإعلام.
…اللواء محسن طه بطل من ابطال مجموعة قتالية من القوات الخاصة نفذت أعمالا خارقة في سبيل الثأر من العدو الإسرائيلي علي أرض سيناء طوال سنوات الانكسار التي استلزمت ضرورة رد الإعتبار وكانت حرب الاستنزاف هي البداية وبعد مرور أكثر من نصف قرن علي تلك العمليات يستوجب الأمر أن تخرج تلك العمليات للتداول من خلال إطار سينمائي تتولي القوات المسلحة والمخابرات الحربية بلورته لأجل أجيال تنشد القدوة الحسنة في ظل توافه مدمرة تجد رواجاً وهذا لايليق بمصر التي ضرب رجال جيشها العظيم أروع المثل في البطولة والتضحية لأجل أن يحيا الوطن .
…رحيل بطل قومي بقامة اللواء محسن طه الذي تفرغ بعد تقاعده لتوثيق أعمال المجموعة 39قتال لايمكن أن يمر مرور الكرام لأن له الحق في أن نترحم عليه نحن الجيل الذي قرأ ولم يعاصر وبدورنا لابد وأن نسرد تاريخ هذا الرجل ورفاقه وقد انفرط العقد رويدا رويدا بمرور الزمن ولكن التاريخ لايموت فقط يستلزم أن يبعث من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي ومن خلال نوافذ تجعل بطولات الأمس محفزة لجيل يكمل المسيرة ينشد القدوة الحسنة واليقين في الأمر أن مصر معطاءة وجيشها العظيم يواصل مسيرة العطاء جيلاء فجيلا صونا لمصر والعقيدة ثابتة قتال حتي النصر أو الشهادة.
… اللواء متقاعد محسن طه أحد أبطال المجموعة39قتال في ذمة الله خبر فات علي الإعلام نشره والحديث عن بطولة قائد عظيم.
… خالص الدعاء بالرحمة والمغفرة لبطل قومي من ابطال جيش مصر العظيم ومن الوفاء الدعاء والاشادة برحلة العطاء التي تركت أثرا بلا إنتهاء وسبحان من له الدوام .

#احمد_محمود_سلام

اترك رد