مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

احتفالية لتوزيع 11 كشك لذوي الهمم بكفر الشيخ

3

نرمين عطية:

قررت محافظة كفر الشيخ تنظيم احتفالية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لتوزيع 11 كشك لذوى الهمم من مختلف فئات الإعاقة .
حيث أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، بالتقدم الملحوظ فى مصر فى الآونة الأخيرة، خاصة فى السنوات الماضية، فى مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوى الهمم، نتيجة للإرادة السياسية الداعمة والمساندة التى سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع من مؤسسات وهيئات وغير ذلك، لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة،وباعتبارهم جزءا رئيسى فى المجتمع .

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى انهما بصدد تنظيم احتفالية لتوزيع 11 كشك لذوى الهمم بكفرالشيخ من مختلف فئات الإعاقة ، تتضمن الاحتفالية توزيع عدد (11) كشك مجهز بالبضاعة والديب فريزر، وتوصيل عداد الكهرباء، بحيث تكون تكلفة مشروع الكشك الواحد 28500 جنيه باجمالى تكلفة 313,500 جنيه .

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ: إفتتاح مسجد الشرفاء ببلطيم على مساحة 900 م2

غلق 60 منشأة وتحرير 2358 محضرًا متنوعًا والتحفظ على 3456…

واوضح ، أن دعم الأورمان لذوى الهمم يأتى على رأس أولويات عملها الخيري فى جميع انشطتها، لرفع المعاناة عنهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم و تلبية احتياجاتهم، وانهم شريحة كبيرة من المجتمع المصرى، ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة ولديهما الرغبة والقدرة على الإنتاج والعمل.

وبالفعل على مدار السنوات الماضية قامت الجمعية بعمل مشاريع تنموية وخدمات طبية تخص ذوي الهمم سواء التي تضمن لهم حياة كريمة آمنة وتسهل عليهم أمور حياتهم أو مشاريع تساعدهم على العيش ووجود حرفة لكسب الرزق أو تنمية مهاراتهم وقدراتهم الخاص، فضلا عن دعم أفكارهم وتحويلها لمشروعات.

يذكر أن الأورمان شاركت مؤخرًا في مؤتمر «تكافؤ الفرص التعليمية» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم زوى الهمم من خلال توزيع ألف جهاز لاب توب مزود بأحدث برامج ناطق الشاشة للمكفوفين على طلاب المدارس والجامعات من المكفوفين وضعاف البصر، والتي تمكنهم من التعامل مع الجهاز بشكل مرن مما يسهل عملية التحصيل الدراسي.

 

التعليقات مغلقة.