مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد داعش .

5

كتبت – وفاء ندا :

دعت مصر التحالف ضد داعش إلى ضرورة العمل و التعاون لوقف التمويل و الملاذات الآمنة للجماعات الارهابية مؤكدة أهمية أحكام غلق مسارات مفتوحة للعناصر الارهابية عبر دول عبور معروفة و تحت سمع و بصر التحالف الدولي .

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها مساعد وزير الخارجية للشئون العربية السفير محمد البدري في الكويت خلال أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي .

من جانبه دعا وزير الخارجية الأمريكي إلى مواصلة الحرب على داعش مشير إلى أن نهاية العمليات العسكرية ضد هذا التنظيم الارهابي لا تعني نهايته الحتمية .

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

خلال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي في الكويت , دعت مصر أعضاء التحالف إلى استمرار العمل و التعاون فيما بينها و تحديد مسار مستقبلي للتحالف ضد التنظيم الارهابي و خلال الاجتماع أعلنت مصر رؤيتها في الحرب على داعش مؤكدة أهمية أن تنصب جهود الائتلاف الدولي في المرحلة القادمة على التصدي بحسم مع المصادر الخمسة لقوة التنظيمات الارهابية و المتمثلة في التمويل و الملاذات الآمنة و مسارات التحرك و وسائل الاتصال و خطاب التواصل .

الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش أكد الرؤية المصرية و العربية و العالمية في ضرورة مواصلة العمل ضد الارهاب و عدم الغفلة عنه و عن مساراته و عن مصادره باعتباره خطرا لا يزال قائما يجي اليقظة له .

الارهاب كان كذلك ملفا رئيسا خلال اعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي في مقر الجامعة العربية حيث أكد البرلمان العربي دعمه الكامل لما تقوم به مصر في حربها ضد الارهاب مشددا على أن العملية الشاملة في سيناء 2018تمثل رسالة واضحة لكل المتآمرين على أمن هذا البلد الذي يعد أمنه و استقراره حصنا للأمن القومي العربي .

و من جانبه قال رئيس البرلمان العربي د. مشعل بن فهم السلمي أن الحل السياسي لأزمات بعض الدول العربية أصبح ضرورة لا تحتنمل التأجيل و أضاف السلمي أن البرلمان العربي بدأ في تنفيذ خطته في التصدي لترشح اسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019و 2020.

 

اترك رد