مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اتفاقية بين القوي العاملة واحد المصانع لتدريب 2000 عاملة

2

المنيا: جمال علم الدين

وقعت مديرية القوى العاملة والهجرة بالمنيا اتفاقية مع شركة جيزة لتنمية الصعيد للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية بالمنيا، بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بهدف قيام مديرية القوى العاملة بتدريب 2000 فتاة من العاملات في المصنع  خلال ستة أشهر، على الإنتاج والارتقاء بالمنتج ومواكبة الأسواق العالمية ، بالإضافة إلى إشراف مديرية القوى العاملة والهجرة بالمنيا على عقود العمل بعد فترة التدريب .

كما تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء قاسم حسين محافظ المنيا المصنع ، واستمعا إلى شرح عن طبيعة عمله ، وناقشا مع العمال طلباتهم واحتياجاتهم واطمأنا على سير العمل .

قد يهمك ايضاً:

جوميز يخصص فقرات بدنية وفنية في مران الزمالك 

وعقد الوزير والمحافظ لقاءا مع مجلس الإدارة لمناقشة التجديدات والتطورات التى سوف يشهدها المصنع . كما تفقدا مصنع اسكوم لانتاج كربونات الكالسيوم بالمنطقة الصناعية، للوقوف على طبيعة العمل وعلى مطالب العمل .

قال الوزير إن الزيارة جاءت فى إطار تشجيع الدولة للقطاع الخاص والاهتمام بهذا القطاع مشيراً أن عام 2019 هو عام الخير على مصر، كما طالب العاملين بالمصانع ببذل الجهد واكتساب العديد من الخبرات المجتمعية التى تساعدهم مع خبراتهم الفنية، والارتقاء بأنفسهم وببلدهم مصر حتى نصل جميعا إلى التنمية الحقيقية . 

من جانبه، قال المحافظ إن الدولة تقف بجانب المستثمرين الجادين وتعمل جاهدة على تذليل كافة العقبات أمامهم بالاضافة إلى تطوير المناطق الصناعية من أجل زيادة فرص العمل وزيادة الانتاج والتصدير .

يذكر أن محافظة المنيا افتتحت بالأمس ملتقى توظيف الشباب، بالصالة المغطاة بحضورمحمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بهدف توفير فرص عمل للشباب، والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة، بمشاركة أكثر من 50 شركة ومصنع ولإتاحة أكثر من 12 الف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص وفي جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

اترك رد