مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اتحاد المصريين في الخارج يستكمل إجراءات تعديل لائحة النظام الأساسي

1

كتب غادة ابراهيم

اجتمع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام للمصريين في الخارج لإقرار التصديق على تعديلات لائحة النظام الاساسي للاتحاد وفقاً لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الجديد رقم ١٤٩ لسنة ٢٠١٩، وذلك في الاجتماع المنعقد مساء الخميس ٣

وقد اجتمع السادة الأعضاء في مقر الاتحاد العام وتابعها باقي الأعضاء الذين حالت ظروف الطيران بعدم حضورهم مع ارتباك حركة السفر من بعد جائحة كورونا .

هذا وقد اجتمع السادة أعضاء الجمعية العمومية وأقروا بالإجماع تعديلات لائحة النظام الأساسي حتى تتوافق مع القانون الجديد ومع اللائحة الاسترشادية لوزارة التضامن الاجتماعي .

وقال علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن التعديلات تمت بالتصويت بأغلبية الأعضاء وشملت هذه التعديلات اللجان النوعية للاتحاد إذ يمثل الاتحاد في اللائحة الجديدة عدد (٢١) لجنة نوعية بدلاً من خمسة فقط لإتاحة الفرصة أمام مشاركة مجموعة أكبر من الشباب والمرأه لوضع الخطط المستقبلية للاتحاد العام والفروع.

قد يهمك ايضاً:

الربان وسام هركي : الشعب هو المتحكم و المراقب الأول و…

جزارة ابو عجوة تحارب الغلاء وتضرب رقم قياسي بسعر اللحمة…

وأضاف «سليم»، أن تعديل اللائحة يفتح المجال أمام الأعضاء ممن تنطبق عليهم الشروط للترشح لمجلس الإدارة والبدء في العمل وفقاً للقانون الجديد الذي يلبي طموحات السادة الأعضاء .

ومن جانبه أكد المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس مجلس الإدارة، أن الاتحاد العام يسير بخطى جيدة نحو رقمنة المعلومات وفقا لسياسة الدولة في التحول الرقمي والتواصل مع أبناء الجاليات في مختلف أنحاء العالم.

وأن تعديل القانون يتيح الفرصة أمام ضخ دماء جديدة من الشباب، وأن خطة توفيق أوضاع الإتحاد العام للمصريين وفقاً لأحكام قانون ممارسة العمل الأهلي في مصر رقم 149/2019 جاءت إحتراماً لمبادئ الدستور المصري وتأكيداً لسلامة الموقف القانوني للاتحاد العام للمصريين.

لافتا إلى أن اللائحة التي تم التوافق عليها جاءت لتعديل بعض الأحكام والمواد التي تأتي في صالح العضو المنتمي للإتحاد وتحقق مزايا جديدة لم تكن متاحة من قبل .

كما أكد رئيس مجلس الإدارة، أن الاتحاد يعمل وفقاً للقوانين والقرارات واللوائح التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي وهي الجهة الإدارية وأنه يثمن دور وزارة الهجرة في خدمة كافة شئون المصريين في الخارج وأن الاتحاد لا يمانع أبداً في التنسيق مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في أي عمل من شأنه تحقيق الصالح العام .

التعليقات مغلقة.