مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ابتكار روبوت لمكافحه كورونا داخل الكنائس بكندا

0

كتبت – جورجيت شرقاوي:

ابتكر رجال الكنيسه روبوت عالي التقنية بوضع حل مستقبلي مضاد للميكروبات حول الحرم ، مما يدل على أحدث الاحتمالات للكنائس – والمؤسسات الأخرى – التي تعمل لإيجاد طريقة للتجمع أثناء الوباء ، و يعمل الروبوت برش محلول يمكن أن يمنع البكتيريا والفيروسات لمدة تصل إلى 30 يومًا ، في حالة استخدام تقنية مثل بخاخ الروبوت المضاد للميكروبات على نطاق واسع ، فإن عملية التنظيف الواحدة ستدوم عدة أيام وتوفر بعض راحة البال لرواد الكنيسة حيث تم تعقيم الكنيسة جيدًا.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

و منذ اندلاع الوباء في الربيع الماضي ، كانت الجماعات الدينية تبحث عن طرق للتجمع والعبادة بأمان. قدمت بعض الكنائس خدمات البث عبر الإنترنت للمصلين ، خاصة في الأسابيع والأشهر الأولى للوباء عندما كانت هناك قيود على عدد الأشخاص الذين يمكنهم التجمع.

منذ ذلك الحين ، اضطرت الكنائس التي أعيد افتتاحها إلى تنفيذ قواعد التباعد الاجتماعي والتأكد من أن عدد المصلين لا يتجاوز القواعد المفروضة على مستوى المقاطعة. حتى أن بعض الكنائس منعت الجوقات والترانيم أثناء خدماتها للحد من انتشار فيروس كوفيد-١٩

لقد أثر الوباء حتى على الطريقة التي تتم بها الشعائر المقدسة. اضطرت أبرشية تورنتو الكاثوليكية إلى تعديل سر القربان المقدس. لقد استقروا على أن يبارك الكاهن المصلين من على بعد مترين ، ثم يسلموا المضيف أو الخبز ، ثم يتراجع المصلي إلى علامة المترين قبل أن يخلع قناعه ويضع المضيف في فمه ، مما أثار بعض التحفظات و الجدل حول طريقه التناول و الغاء الماستير .

اترك رد