مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنطلاق معرض جدة الدولي للكتاب الخميس المقبل

14

متابعة – زينب مدكور :

 

عروس البحر الأحمر بجدة تشهد فعالية أدبية وثقافية سعودية. تفتتح هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية ، الخميس المقبل ، معرض جدة الدولي للكتاب ، اعتبارًا من الخميس الثامن من ديسمبر الجاري ، ويستمر حتى (17 ديسمبر).

يأتي ذلك ضمن مبادرة “معارض الكتاب” وهي إحدى المبادرات الإستراتيجية للهيئة والتي تعمل من خلالها على توسيع إقامة معارض الكتاب في المملكة كنافذة ثقافية تجمع الأدب والنشر والترجمة من محليين وعالميين. المؤسسات والشركات مع القراء والمهتمين ، بالإضافة إلى البرامج الثقافية المثرية المصاحبة لهذه المعارض لتقديم تجربة ثقافية متكاملة لمختلف شرائح المجتمع.

وتسعى الهيئة إلى مشاركة واسعة من دور النشر تتجاوز 600 دار نشر إضافة إلى إعداد برنامج ثقافي شامل بمشاركة هيئات ثقافية يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة منها: محاضرات وورش عمل ثقافية وندوات يشارك فيها نخبة من الخبراء. ويشارك المثقفون ، بالإضافة إلى أمسيات الشعر ، والعروض. زوايا مسرحية وتعليمية وتدريبية للأطفال.

قد يهمك ايضاً:

كما تعمل الهيئة على تنظيم مؤتمرين بالتزامن مع المعرض.

أولها سيتناول مجال النشر الرقمي.

والثاني يتناول مجال الخيال العلمي بمشاركة خبراء ومختصين في هذين المجالين.

معرض جدة للكتاب هو ثالث معرض للكتاب تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال هذا العام ، بعد معرض الكتاب بالمدينة المنورة الذي أقيم في يونيو الماضي ، ومعرض الرياض الدولي للكتاب الذي أقيم في نهاية سبتمبر الماضي.

وذلك من أجل دعم وصول الكتب إلى أكبر شريحة ممكنة ، وخلق منافذ متعددة للنشر والتوزيع ، بما يضمن تحول المملكة إلى منصة رئيسية في صناعة الكتاب.

التعليقات مغلقة.