مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنشاء المنظمة الأفريقية للهندسة المدنية و توحيد معايير البناء في قارة أفريقيا .. اهم توصيات مؤتمر جامعة طنطا

7

كتبت – سارة النحراوى:

أعلن اليوم الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية أبرز توصيات المؤتمر بعد ثلاثة أيام من انعقاد المناقشات والمحاضرات العلمية وعرض الأبحاث جاء في مقدمتها إنشاء المنظمة الأفريقية للهندسة المدنية خاصة أن المؤتمر يعقد هذا العام تحت عنوان ” تنمية مستقبل افريقيا .. معا نحو مستقبل واعد” فضلاً عن اتجاه القيادة السياسية للدولة برئاسة الريس عبد الفتاح السيسى لتعزيز التعاون مع الاشقاء الأفارقة.

حيث اشار د.”عتمان” الى عقد اجتماع بين ممثلى الدول المشاركة بالمؤتمر من مصر والسودان والكاميرون ونيجيريا ودول أخري  لوضع الاطار العام لعمل المنظمة آملين أن تنضم جميع الدول الأفريقية للمنظمة تباعاً.

قد يهمك ايضاً:

وصرح الدكتور عماد عتمان أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا وحرص سيادته الدائم على الارتقاء بالبحث العلمي بجامعة طنطا.

كما جاء أيضا ضمن أهم التوصيات توحيد معايير البناء والتشييد بقارة أفريقيا من خلال عمل كود أفريقى موحد لأنظمة البناء والتشييد بالقارة السمراء، كما أوصى المؤتمر بضرورة تبادل الخبرات بين الجامعات المختلفة في مجال الانشاءات.

وفى نهاية الجلسة توجه الدكتور عماد عتمان بخالص الشكر لجميع العلماء والباحثين والمهندسين الذين حرصوا على حضور المؤتمر والمساهمة في تطوير علم الهندسة المدنية والإنشاءات بمصر والقارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن مؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية تعقده كلية الهندسة جامعة طنطا في نسخته الثالثة بمدينة الغردقة خلال الفترة من 25 حتى 28 من مارس الجاري تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

اترك رد