مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إلقاء القبض على المتهم في قضية التشهير برجل الأعمال محمد حمودة صاحب الشركة الوطنية للشموع

63

ألقت قوات الأمن بقسم شرطة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، القبض على محمد مصطفى اسماعيل السبع، الشهير بـ«محمد السبع»، المتهم في قضية التشهير والإساءة ضد رجل الأعمال محمد عبدالرازق ابراهيم رضوان، الشهير بـ«محمد حمودة»، صاحب شركة الوطنية للشموع.

وتمكّنت قوات الأمن بالاسكندرية من القبض على المتهم، بقيادة المقدم أحمد تناجر رئيس وحدة تنفيذ الأحكام بقسم شرطة الدخيلة، وبمساعدة الضباط والأمناء في تنفيذ أمر الضبط والإحضار.

وجاء ذلك رغم هروب المتهم وعدم تواجده بالمنزل، إلا أن القوات الأمنية نجحت في محاصرة المكان بجهود مكثفة، والعثور على المتهم مختبئاً داخل ممر ضيق أسفل المنزل.

وكانت محكمة الإسكندرية الاقتصادية، قد أصدرت حكماً لصالح رجل الأعمال محمد حمودة، صاحب شركة الوطنية للشموع، ضد المتهم محمد السبع، في الجنحة رقم 71 لسنة 2022 .

وقد حكمت المحكمة (غيابياً): بتغريم المتهم خمسين ألف جنيهاً، وألزمته المصاريف الجنائية، مع إحالة الدعوى المدنية المقامة من المجني عليه إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصروفات.

قد يهمك ايضاً:

استمرار الموجة الحارة حتي يوم الجمعة بنحو 7 درجات

وطالب وكيل المجني عليه «محمد حمودة» بالتعويض بمبلغ عشرة مليون وواحد جنيه (10,000,001 جنيه). وقررت المحكمة الحكم في غيبة المتهم عملاً بالمادة 238/1 من قانون الإجراءات الجنائية، نظراً لأن المتهم قد أعلن قانوناً بالحضور، ولكنه لم يحضر بشخصه ولا بوكيل عنه.

رجل الأعمال محمد حمودة

وقالت المحكمة إن المتهم محمد مصطفى اسماعيل السبع، نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية صوراً وأخباراً ومعلومات تنتهك خصوصية المجني عليه «محمد حمودة» دون رضاه. كما قام بإزعاجه عمداً من خلال استعمال وسائل الاتصالات المختلفة.

وكان رجل الأعمال محمد حمودة، قد تقدم للنيابة العامة بعمل محضر رسمي بأن المشكو محمد السبع، استخدم حسابه المسمّى «MAS Craft» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في نشر منشورات تتضمن عبارات تشهير وإساءة لسمعة الشركة ملكه «الوطنية للشموع» مما تسبب له في أضرار معنوية وأدبية جسيمة.

وكانت النيابة العامة قد وافقت على ضبط وإحضار المدعو «محمد مصطفى اسماعيل السبع» المذكور على ذمة القضية رقم 71 لسنة 2022 جنح اقتصادية الدخيلة بالإسكندرية.

التعليقات مغلقة.