مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إغلاق المزلقان يصيب قرية الشين بالشلل

105

تحقيق – ساره الإبشيهي :

 

فوجىء أهالي قرية الشين التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية بقيام هيئة السكك الحديدية بغلق مزلقان الشين من الجانبين لتنفيذ أعمال بنية تحتية للمزلقان الأمر الذي أصاب القرية بالشلل التام ويجد الأهالي صعوبة فى التنقل وعبور قضبان السكك الحديد بالاضافة إلي تعرض معظمهم للخطورة.

ومن جانبها قامت رابطة شباب الشين الخدمية بالقرية بمطالبة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء محمد زايد رئيس مجلس مركز ومدينة قطور بحل مشكلة المزلقان بعد أن أصبحت الحياة شبه متوقفة داخل القرية وذلك بالبحث عن بديل لهذا المزلقان .

وأكدت الرابطة في بيان لها أن الأهالي خاصة المزارعين وطلبة الجامعات يعانون يوميا من عبور قضبان السكك الحديد حيث يضطر الجميع العبور من ممرات غير قانونية مما يعرض حياتهم للخطر الداهم ، وأدى ذلك إلى وفاة أحد أبناء القرية وإصابة زوجته بعدما أطاح بهم قطار الخامسة صباحا أثناء ذهابهم إلى الحقل.

وأشارت الرابطة أن المزلقان الوحيد البديل هو مزلقان قلين البلد يبعد ٧ كيلومتر وكذلك مزلقان حوين على بعد ٤ كيلو متر .

وتساءلت الرابطة كيف لللفلاحين العبور بمواشيهم إلي حقولهم والتى تتواجد علي الجانب الآخر من القرية وكذلك الطلاب الذين يدرسون بجامعة كفر الشيخ ويضطرون للذهاب لكلياتهم يوميا ؟ وكيف يقضي الأهالي حاجاتهم اليومية من شراء الخبز وخلافه.

قد يهمك ايضاً:

محافظ الإسكندرية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة “اليوم…

أهالي مدينة طنطا يطالبون بسرعة تطهير ترعة القاصد

طالبت رابطة شباب الشين إصدار تعليمات من محافظ الغربية بعمل ممر قانوني قريبا من المزلقان أو فتح أحد جانبي المزلقان والاكتفاء بغلق الجانب الآخر .

ومن ناحيتهم عبر أهالي قرية الشين عن غضبهم بعد غلق المزلقان وتوقف الحياة تماما وتعرضهم للحوادث عند استخدام المزلقان لعدم وجود مكان أخر يعبرون منه وأن المزلقان تسبب في وقوع حوادث أخرها حادث ابن قريتهم عاطف الجنزوري الذي توفي وأصيبت زوجته .

عبر عماد الجنزوري ابن اخو المتوفى عن حزنه واستياءه لوفاة عمه وقال : أن قرية الشين هشه ولا أحد يبحث عن مصلحتها ، فكيف لقرية بحجم الشين تتوسط أربع مراكز وهي قطور وقلين وبسيون وكفرالشيخ وينقطع فيها شريان رئيسى يربط هذه المراكز بعضها البعض، ولايوجد بها طريق للمرور ومن يريد المرور مسافة ١٠ متر يتوجب عليه قطغ مسافة ١٥ كيلو بدون وجود أدنى وعى ولا ضمير ولا مسؤليه ،دون مراجعة ولا احساس أن هناك طلاب وموظفين وأشخاص يبحثوا عن لقمة العيش وجرارات نقل ومحاجر وعدد لاحصر له ، فبسبب غلق المزلقان أصبحوا في عزلة تامة رغم وجودهم في موقع مهم واستراتيجى دون وجود بديل، وهذا يعنى أن الفشل موجود وهناك استخفاف بالمواطن البسيط ، وأكمل قائلا لقد ذهب عمى ضحية للإهمال ودمرت أسرته بالكامل من أجل قرارات خاطئة وهذه الحادثة لن تكون الأخيرة.

 

وقالت أسماء محمود ، أن غلق المزلقان يؤدي لوقوع الحوادث ويعتبر خطير جدا خاصة بالنسبة لطلاب وطالبات الثانوية والجامعات الذين يستخدمونه يوميا للذهاب للدروس والجامعات ، ويستخدمه طلاب القرى المجاورة مثل المرازقة والمنشية الكبرى الذين يأتون للدروس بقرية الشين.


بينما أبدى عباده جمعه ، مدرس بمدينة كفر الشيخ ، استياءه من غلق الطريق وأشار أن هذا يمثل أزمة كبيرة وقال عادة أذهب للمنشية الكبرى في عمل ولا أجد مواصلات مباشرة ولا أجد سيارات فقد تحولت سيارات المنشية إلى مركز قلين بعد غلق الطريق واضطر لانتظار سيارة كفر الشيخ للذهاب للمنشية وتتأخر كثيرا كما تأخد أجرة أكثر وهذا إهدار للوقت والمال ، كما يوجد ازدحام مروري شديد مما يؤدي لسلك السيارات طرق خطرة لتفادي الازدحام مما يؤدي لوقوع الحوادث وتعريض حياة الناس للخطر .

التعليقات مغلقة.