مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي .. وشاعر مصري يفوز بفرع الشعر المسرحي

27

كتبت – نهلة مقلد:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل , مستشار خادم الحرمين الشريفين , أمير منطقة مكة المكرمة , رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي , أسماء الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الثانية , والبالغ قيمتها مليون ريال موزّعة على أربعة فروع.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , ولسمو ولي عهده الأمين – يحفظهما الله – نظير ما تحظى به جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي من رعاية واهتمام.

 

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وفاز الشاعر عبداللطيف بن يوسف المبارك من المملكة العربية السعودية بجائزة فرع التجربة الشعرية وقيمتها نصف مليون ريال ، فيما فاز الشاعر سيد محمد عبدالرزاق من جمهورية مصر العربية , بجائزة فرع الشعر المسرحي عن مسرحيته ” البيدق الأخير ” وقيمتها 200 ألف ريال ، كما نال الفائز في فرع القصيدة المغناة عن أغنية ” دمشق ” وقيمتها 200 ألف ريال الشاعرة هيفاء بنت عبدالرحمن الجبري , من المملكة العربية السعودية ، كما نال الفائز عن أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي بقيمة 100 ألف ريال , برنامج أمير الشعراء من دولة الإمارات العربية المتحدة.

جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي

وقدّم سمو الأمير خالد الفيصل شكره لصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة , راجياً له المزيد من التوفيق والنجاح للنهوض بالحركة الثقافية في المملكة إلى المستوى اللائق بها , مهنئاً سموه الفائزين بالجائزة , سائلاً الله لهم التوفيق والمزيد من النجاحات ، كما قدّم شكره للقائمين على الجائزة.

 

يذكره أن أمانة الجائزة استقبلت خلال الدورة الثانية أكثر من 90 متقدماً من مختلف الدول, منهم 57 في حقل الشعر العربي , و23 في الشعر المسرحي , و 10 في فرع القصيدة المغناة.

اترك رد