مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إعفاء اللبنانيين من رسوم الميكانيك أقرته جلسة حكومة برئاسة رئيس الجمهورية وهو محكوم بأن يصبح فاعلا

2

لبنان :مها السحمراني

عقد عضو مجلس اتحاد النقل البري شادي السيد لقاء موسعا مع أركان النقل البري في الشمال ورؤساء عدد من النقابات المنضوية في اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال .

وبعد التداول قال: شئنا اليوم أن نلتقي إخوتنا النقابيين لمناقشة مقررات اتحاد النقل البري الذي تم أمس بمشاركة رئيس الاتحاد العمالي العام وبعد التداول التقت وجهات النظر على تأييد موقف المجتمعين أمس انطلاقا من رفضنا جميعا لسياسة الخطوات الناقصة التي قامت بها الحكومة المقالة وبخاصة قرار إعفاء اللبنانيين جميعا من رسوم المعاينة والميكانيك لا سيما مع تفاقم موسم كورونا وانهيار الوضع المالي وانفجار ونكبة بيروت وما الت إليه الأوضاع اللبنانية .

إننا نحن ممثلو القطاعات المختلفة في الشمال نعتبر أن الحكومة المقالة معنية اليوم وفورا بتبيان حقيقة الأمور والتزام ما قررته  مجتمعة برئاسة فخامة الرئيس العماد ميشال عون لجهة إعفاء المواطنين من رسوم المعاينة والميكانيك .

قد يهمك ايضاً:

مسؤولون إسرائيليون يخشون من إصدار “الجنائية…

وصحيح أننا نعتبر أن الحكومة هذه إنما قامت دائما بسلوك إعلامي دعائي غير موفق إلا أننا غير متفهمين للتلاعب بالناس وإصدار وزير الداخلية لقرارات مواقيت الدفع خلافا لما اقترحه هو من توجهات أقرتها الحكومة مجتمعة  .

إن هذا التناقض اثار البلبة من جهة واساء إلى كل اللبنانيين من جهة أخرى .

وإننا نشدد على ان حكومة الرئيس حسان دياب معنية بتبيان موقفها وشرح هذا التلاعب بالناس في هذا الوقت العصيب .

كما التقى المجتمعون في طرابلس على تأييد مطلب عدم الدفع والامتناع كليا عن ذلك ومطالبة الحكومة المقبلة بتبني الإعفاء وان يسارع المجلس النيابي إلى إقراره اصولا ليصبح ساري المفعول قابلا للتنفيذ .

حرر في طرابلس وجرى التأكيد على متابعة مضمون اللقاء والتوصيات والتفاعل وفق المقتضى مع متطلبات العمل لإقرار الإعفاء ولنا الأربعاء كلام آخر

اترك رد