مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إعتماد خورشيد ويكيبديا

2

أحمد جمال :

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الاخيرة إسم الفنانه اعتماد خورشيد بعد وفاتها والتي أثارت قصتها الكثير من الجدل فمن هي اعتماد خورشيد وما قصتها ؟

 

ولدت اعتماد محمد علي حافظ رشدي 29 أغسطس 1935 وهي  فنانة وإعلامية ومنتجة مصرية زوجها هو أحمد خورشيد كانت تنوي إنتاج فيلم عن حياتها، من تأليف نجلها إيهاب خورشيد وصفها الإعلامي نيشان  بـ«الصندوق الأسود»، حينما ظهرت معه، في برنامج «أنا والعسل» قبل أعوام لُقبت اعتماد خورشيد بالأم المثالية، وهو ما ذكرته خلال ظهورها في «أنا والعسل»، مؤكدة أنها أُختيرت من قبل الشعب.

 

أثارت قصتها الكثير من الجدل بعد ورود معلومات عن إجبار مدير المخابرات المصرية صلاح نصر زوجها على تطليقها كي يتزوجها هو، حيث أشارت في إحدى المقابلات التلفزيونية أن نصر هدّد زوجها بإدخاله مستشفى المجانين في حال رفضه تطليقها، فأقنعته بتنفيذ ذلك خوفاً عليه وعلى أبنائهما، وكان هو الشاهد على عقد قرانهما، على الرغم من أنها كانت حاملاً في ابنها “أدهم”.

 

قد يهمك ايضاً:

بإجمالي ١٦٠ ألف دارس.. رواق القرآن الكريم هدية الأزهر…

الجامع الأزهر يناقش “العبادات وأثرها في المجتمع”…

وأسست شركة إنتاج سينمائي مع صلاح رمسيس ولبنى عبد العزيز، وشاركت في إنتاج العديد من الأفلام كما أسست “معامل اعتماد خورشيد” للطبع والتحميض، والتي شاركت في إنتاج عدد من الأعمال منذ أواخر الخمسينيات وحتى السبعينيات، من أبرزها: “العزاب الثلاثة، المغامرة الكبرى، الحسناء والطلبة”، كما أنتجت أفلاما، منها: “أولاد الملجأ”، و”جمعية قتل الزوجات الهزلية”.

 

قامت بتأليف كتاب حول انحرافات صلاح نصر تكشف فيه الممارسات الشاذة لمدير جهاز المخابرات وعلاقاته المشبوهة مع نجمات السينما المصرية واستغلاله لهن في نشاطات استخباراتية.

 

كان البعض يعتقد أن اعتماد خورشيد هي والدة الفنان المصري عمر خورشيد ولكن الحقيقة أنها كانت زوجة والده، ولم يعش معها إلا فترة قصيرة جداً من طفولته، حيث انتقل بعدها ليعيش مع والدته .

 

الوعكة الصحية التي ألمت بها وأدت لوفاتها، لم تكن الأولى لها، بل تعرضت لوعكة مماثلة قبل عامين، بشكل مفاجىء، وحجزت على أثرها بغرفة في العناية المركزة بمستشفى الجلاء وفي مساء الأحد 27 يونيو 2021 توفيت اعتماد خورشيد بعد صرع مع المرض، ووصف الأطباء سبب الوفاة بالفشل الرئوى ودفنت بمقابر العائلة بطريق الواحات غرب الجيزة .

 

 

التعليقات مغلقة.