مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إطلاق موسم جديد من “الصين سمعيا وبصريا – توقيت فوجيان” باللغة العربية للاحتفال بالعصر الذهبي للعلاقات الصينية العربية

54

 

 

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مؤشرات التصنيف الائتماني لسلطنة عمان

 يمثل عام 2023 الذكرى العاشرة لمبادرة “الحزام والطريق”، كما دخل برنامج “الصين سمعيا وبصريا – توقيت فوجيان” موسمه الثالث، للاحتفاء بالعصر الذهبي للعلاقات العربية الصينيةوتحل في 22 مارس الذكرى 78 لتأسيس جامعة الدول العربية، وسيتم بث الموسم الثالث من برنامج “الصين سمعيا وبصريا – توقيت فوجيان” على قناة الصينية العربية، مع توفير ترجمة بالعربية حيث سيكون متاحاً للمشاهدين في الوطن العربي.

يركز الموسم الثالث على ثقافة “فو” (فو تعني السعادة وتدخل في تركيب كلمة “فوجيان”) ويتخذ البرنامج من “إطلالة على ثقافة فوجيان” موضوعا له، ويقدم خمسة عناوين رئيسية هي: “إطلالة على فوجيان – أشهر أنواع الشاي”، “إطلالة على فوجيان – المناظر”، “إطلالة على فوجيان – الإبداع”، “إطلالة على فوجيان – السياحة”، “إطلالة على فوجيان – التراث غير المادي”، من خلال استغلال موارد فوجيان الغنية لتعزيز ثقافة فو والترحاب بأصدقائها من حول العالم.  

    وقال يانغ وي، مدير قناة الصينية العربية: “إن بث المسلسلات التليفزيونية الصينية مثل”الصين سمعيا وبصريا – توقيت فوجيان “فى الدول العربية سيساعد الصين والدول العربية فى متابعة الاتصال وتعزيز تفاهم الثقافة المتبادل. وسيلعب هذا النوع من المسلسلات دورا هاما في بناء العلاقات الودية بين الصين والشرق الأوسط.

أولا، “إطلالة على فوجيان – أشهر أنواع الشاي”

تستضيف سلسلة حلقات الشاي الشهير خبراء الشاي في مقاطعة فوجيان لترشيح أنواع من الشاي عالية الجودة والمُنتجة يدوياً، وهي حلقات تروي قصة صنع الشاي، حيث تستخدم “القصص القصيرة” لتعكس “الثقافة الكبيرة”، و “المداخل الصغيرة” لإظهار “المشاعر الكبيرة”، لتجعل المشاهد يستوعب قصة الشاي الذي ينتجه كبار الخبراء بجودة عالية قل نظيرها.

 

ثانيا، “إطلالة على فوجيان – المناظر والمنتجات

تنقل سلسلة حلقات المناظروالمنتجات” جمهورها إلى الحقول والقرى والمنازل القديمة والمساكن في فوجيان من خلال العدسة، لتعريفهم بالأرياف والعادات والتقاليد وما تمتاز به هذه الأماكن ، لتعطي فرصة للمشاهد كيف يتعرف أكثر على منتجات الزراعة التقليدية ومفاهيم وفلسفة الحياة الصحية الأصيلة ذات الجودة العالية.

 

ثالثا، “إطلالة على فوجيان – الإبداع”

تركز سلسلة حلقات الإبداع على أشهر الفنانين على جانبي مضيق تايوان، وتحكي القصص الإنسانية والفنية للفنانين المشهورين وروائع أعمالهم، التي تفيض بالإنسانية والجمال، وتعرض التراث التاريخي اللامتناهي للأدباء والفنانين من مدرسة فوجيان، فضلا عن الثقافة الفريدة والتراث والأسلوب الجمالي.

 

رابعا، “إطلالة على فوجيان – السياحة”

تعرض سلسلة حلقات السياحة طبيعة فوجيان الساحرة والقيم الأنسانية فيها وكذلك الطابع العمراني والتراث الثقافي غير المادي بطريقة فريدة من نوعها وعصرية تلائم الشباب، مما يوفر للجمهور رؤية متعددة الأبعاد للمناظر الفريدة والعادات والناس.

 

خامسا، إطلالة على فوجيان – التراث غير المادي

تركز كل حلقة من سلسلة حلقات التراث الثقافي غير المادي على الجانب الأبرز للتراث غير المادي في المقاطعة، وتقدم محتواها من منظور الشخص الأول وتوضح بشكل شامل ومنهجي حالة حماية ووراثة وتطوير مشاريع التراث الثقافي غير المادي في فوجيان، وتقود الجمهور إلى الشعور بجمال التراث الثقافي غير المادي وتجربة جوهر الثقافة الصينية الواسعة والعريقة.

 

تنطلق الفيديوهات القصيرة التي هي تحت عنوان أمين في توقيت فوجيان ” في الموسم الثالث من سلسلة “الصين سمعيا وبصريا – توقيت فوجيان” من منظور مقدم البرنامج أمين وهو مقدم عراقي الجنسية، وسيخوض بعمق تجربة ثقافة فو، ويستشعر حكمة شعب فوجيان، ويراقب تطوير الريف والقضايا الأخرى ذات الصلةيستخدم المحتوى طريقة الفيلم الوثائقي القصير لفتح أقفال ” ثقافة فو ” والقصص الإنسانية التي تكمن وراءها.

التعليقات مغلقة.