مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إطلاق منصة “حاضنة تكنولوجية للذكاء الإصطناعى وتطبيقات الهاتف الجوال في مجال الأسماك” بجامعة كفر الشيخ

0

كتب – شريف العقدة:

استقبل اليوم الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ وفد من كل من مصر الخير ووزارة الاتصالات.

قد يهمك ايضاً:

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أول الجامعات…

ضم الوفد كل من  المهندسة عبير شقوير مستشار وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية والمهندسة غادة جبريل ممثلا لمؤسسة مصر الخير. وخلال اللقاء تم مناقشة إنشاء منصة ” حاضنة تكنولوجية للذكاء الإصطناعى وتطبيقات الهاتف الجوال في مجال الاستزراع والتصنيع السمكي ”  لكي تكون جامعة كفر الشيخ بوابة ومحرك الذكاء الاصطناعي في مصر.

 

وقال القمري “ان منصة الحضانة تساعد على مواجهه التحديات المستقبلية ومواكبة التطور الذى يشهده العالم المتقدم وتهدف إلى الاهتمام بالتكنولوجيا المتطورة في مجال تقنيات المعلومات والذكاء الاصطناعي وسوف تخدم جامعة كفر الشيخ بصفة خاصة ومصر بصفة عامة على تحقيق رؤيتها فى تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والسعي نحو تنمية صناعة الذكاء الاصطناعي وبناء مرافق للذكاء الاصطناعي بهدف إنشاء شركات للذكاء الاصطناعي موجهة نحو خدمة المجتمع فى عديد من المجالات ومنها الإستزراع والتصنيع السمكى وتعزز الابتكار في جميع المجالات مع التركيز على البيانات الضخمة والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء ، مما يساعد على تعزيز ثقافة الذكاء الاصطناعي وتحقيق استراتيجية الدولة فى الاستثمار البشرى لتطوير الصناعة التقليدية في البلاد ومساعدتها على إيجاد مسارات نمو جديدة والتصنيع الذكي والسعي على بناء اقتصاد معرفي قائم على روح التنافسية والابتكار، وريادة الأعمال ورأس المال البشري”.

 

وأضاف القمري أن إنشاء الحاضنة يمثل فرصة لتدريب الرواد المقبولين في الحاضنة، وتطوير أفكارهم من خلال التدريب والارشاد وتوفير الموارد المادية لتحويل الفكرة إلى منتج أولي، واختبار المنتج وتسويقة وتوفير التمويل اللازم لتأسيس شركة ناشئة أو توسع شركة قائمة. بالإضافة إلى وجود هذه الحاضنه في جامعة كفر الشيخ، للمساهمة في مشاركة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في أنشطتها المختلفة وتفاعلها معهم، وتحفيزها لهم لتقديم أفكاراً ريادية تتفق مع توجهات وهوية الحاضنة، والاستفادة من خدماتها. بالإضافة إل أهمية هذه الحاضنة كنواه لإنشاء وادى التكنولوجيا بجامعة كقر الشيخ.

اترك رد