مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي خلال عام 2020 بمحافظة جنوب سيناء السبت المقبل.

4
كتب – سامى نجاح
قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، إن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان قرر إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي خلال عام 2020  بمحافظة جنوب سيناء السبت المقبل.
قد يهمك ايضاً:

مركز الأورام الجديد بكفرالشيخ خدمات خمس نجوم

صحة كفرالشيخ «أول» الجمهورية فى خدمة المواطنين

وأضاف وكيل وزارة الصحة عبر تصريحات صحفيه عنه اليوم، أنه سيكون هنالك مراكز تأمين صحي مع القوافل الطبية التي سوف تجوب جميع مدن المحافظة بالقرى والوديان والتجمعات البدوية للوصول الي أكبر شريحة ممكنة بالإضافة إلى أنه سيتم إجراء الكشف والتحاليل لجميع المرضى المحجوزين بالأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية والعاملين بالقطاع الحكومي والطلبة والمترددين على بنوك الدم والمترددين على المعامل المركزية لاستخراج شهادات السفر للخارج والمسجونين.

وأوضح أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس سي ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

وتابع وكيل الصحة: “هذا بالإضافة إلى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي”

اترك رد