مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إطلاق إصدار جديد من منصة تتبع ومراقبة حالات كوفيد-19 في العالم/ الاحصائيات العالمية للجائحة وتحليل ومقارنة الحالات واتجاهات التنقل من Google

13

أطلقت شركة iCare Solutions إصدارًا جديدًا من تطبيق منصة تتبع ومراقبة حالات كوفيد-19 الخاص بها المدعم بتغطية عالمية وإحصائيات وميزات جديدة لإجراء تحليلات و مقارنات للبيانات واستكشاف و مقارنة اتجاهات التنقل من Google ، التي تمكن المستخدمين من الحصول على بيانات و إحصائيات بشأن الجائحة الحالية لـ كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم واكتساب رؤى حول الوباء مثل مدى سرعة انتشار الفيروس وكيف يتحرك مجتمعك بشكل مختلف بسبب كوفيد-19.

“بعد الإطلاق الناجح لتطبيق منصة تتبع ومراقبة حالات كوفيد-19 الخاص بنا ، والذي يغطي العالم العربي ، قررنا توسيع مجال تغطيته ليشمل جميع دول العالم واضافة ميزات مهمة جديدة مثل القدرة على تحليل بيانات الجائحة الحالية لـ كوفيد-19 ومقارنتها عبر الدول المختلفه. علاوة على ذلك ، أدركنا أهمية تقارير التنقل من Google وأردنا إعلام الجميع بها و توفير وسيله تمكن المستخدم من استكشافها بسهولة ومقارنة بياناتها بمرونة عبر الدول المختلفه. لذلك ، أضفنا هذه الميزات الجديدة إلى تطبيقنا وأطلقنا إصدارًا جديدًا منه “، قال الدكتور هشام منصور ، الرئيس التنفيذي لشركة iCare Solutions.

تطبيق منصة تتبع ومراقبة حالات كوفيد-19 وإحصائيات العالم واتجاهات التنقل

التطبيق عباره عن مجموعة من لوحات المعلومات و المراقبة التفاعلية لتتبع حالات كوفيد-19 المبلغ عنها ، وإجراء تحليلات ومقارنات لبيانات كوفيد-19 واستكشاف ومقارنة تقارير التنقل من Google عبر الدول المختلفه.

تتضمن ميزة التتبع ثلاث لوحات معلومات رئيسية ؛ الأولي تتضمن العالم بأسره (كما هو موضح في الشكل 1) ، والثانية مخصصة للعالم العربي (كما هو موضح في الشكل 2) ، والثالثة مخصصة لمصر ومحافظاتها (كما هو موضح في الشكل 3).

شكل 1. لوحة معلومات و مراقبة حالات كوفيد-19 في العالم

شكل 2. لوحة معلومات و مراقبة حالات كوفيد-19 في العالم العربي

شكل 3. لوحة معلومات و مراقبة حالات كوفيد-19 في مصر

يوفر التطبيق ثلاثة أنواع من الرسوم البيانية (الرسوم التراكمية ، الرسوم اللوغاريتمية ، والرسوم البيانية اليومية) لإظهار حالات كوفيد-19 المصابة ، المعافاة ، وحالات الوفاة لأي بلد أو محافظة مختارة من قبل المستخدم (كما هو موضح في الشكل 4).

شكل 4. الرسوم البيانية التراكمية واللوغاريتمية واليومية

تضمن لوحة تحليل البيانات والإحصائيات شبكة بيانات تفاعلية لإحصائيات كوفيد-19 جنبًا إلى جنب مع رسم بياني اساسى للدول الخمس الأولى (كما هو موضح في الشكل 5) ورسم بياني يتم إنشائه ديناميكيًا من قبل المستخدم لمقارنة البيانات عبر أي عدد من الدول (كما هو موضح في الشكل 6).

شكل 5. لوحة تحليل البيانات والإحصائيات مع الرسم البياني الاساسى

قد يهمك ايضاً:

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

إصابة نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس إثر حريق داخل شقة…

شكل 6. لوحة تحليل البيانات والإحصائيات مع الرسم البياني الاساسى و الديناميكي

يستطيع المستخدم تغيير اعدادات و بيانات و تنسيق الرسم البياني بالكامل (كما هو موضح في الشكل 7).

شكل 7. تغيير اعدادات و بيانات و تنسيق الرسم البياني

تتضمن لوحة تحليل بيانات اتجاهات التنقل شبكة بيانات تفاعلية لتقارير Google للتنقل إلى جانب رسم بياني اساسى للبلد المحدد (كما هو موضح في الشكل 8) ورسم بياني يتم إنشائه ديناميكيًا من قبل المستخدم لمقارنة البيانات عبر أي عدد من الدول (كما هو موضح في الشكل 9).

شكل 8. لوحة تحليل بيانات اتجاهات التنقل مع الرسم البياني الاساسى

شكل 9. لوحة تحليل بيانات اتجاهات التنقل مع الرسم البياني الاساسى و الديناميكي

يقوم التطبيق بجمع وعرض آخر الأخبار المحلية والعالمية المتعلقه ب كوفيد-19 باللغتين العربية والإنجليزية (كما هو موضح في الشكل 10).

شكل 10. آخر الأخبار المحلية والعالمية المتعلقه ب كوفيد-19

يتميز التطبيق بتصميم سريع الاستجابة للبيئة المستخدم بها ويمكن تشغيله على سطح المكتب والويب والجهاز اللوحي والجوال. يمكن تثبيته كتطبيق ويب تقدمي (PWA) لتشغيله كتطبيق مستقل على الأجهزة المحمولة (كما هو موضح في الشكل 11).

شكل 11. التطبيق عند تثبيته على جهاز محمول

يحتوي التطبيق على واجهة Dark and Light ويدعم اللغتين العربية والإنجليزية ويمكن للمستخدم التبديل بينها بسهولة.

التطبيق متاح علي covid19.icare-solutions.org. يمكنك تثبيت التطبيق على جهازك عن طريق إضافته إلى “الشاشة الرئيسية” على أجهزة Android و iOS. كما يمكنك أيضًا تحميل إصدار Android من التطبيق على http://icare-solutions.org/?page_id=240.

تم تأسيس شركة iCare Solutions في عام 2020 ، وهي متخصصة في توفير برامج و حلول يمكنها أن تفيد المجتمع وتساعد في تيسير حياة البشر. تقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصممة لترويج التحول الرقمي لصناعات الرعاية الصحية والتعليم والتأمين في مصر و العالم العربي.

اترك رد