مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إشادة أمريكية بدور سلطنة عُمان “الإيجابي” في حل أزمة اليمن

1

كتب – سمير عبد الشكور :

ثمّنت الولايات المتحدة الأمريكية الدور المحوري المهمّ الذي تقوم به سلطنة عُمان بقيادة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، لحلحلة الأزمة اليمنية وجمع الفرقاء على طاولة الحوار من أجل التوصل لحل سلمي يُنهي هذه الأزمة ويضمن استقرار اليمن والمنطقة.

قد يهمك ايضاً:

عبور شاحنات وأفراد مصابين وجرحى من معبر رفح البرى

وأكد المبعوث الأمريكي الخاص لليمن “تيم ليندركينغ” في إيجاز صحفي هاتفي شاركت فيه وكالة الأنباء العُمانية مؤخراً، أن السلطنة تُسهم بطريقة إيجابية في حلّ هذه الأزمة، مضيفاً: “السلطنة حريصة على الوصول لنهاية لهذه الأزمة، وهي تعمل بشكل جادّ في هذا الملف مع كافة الأطراف المعنية” .. وأشار في هذا الصدد إلى الزيارة التي قام بها السلطان هيثم بن طارق، للمملكة العربية السعودية الشهر الماضي ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، موضحاً أن اللقاء تطرّق لعدة مواضيع محورية كان أبرزها الملف اليمني وسبل التوصل لحل سلمي للأزمة القائمة.

وأكد أن بلاده تعمل مع الأمم المتحدة والدول الإقليمية البارزة مثل عُمان والسعودية، من أجل الوصول لحلول ملموسة لهذه الأزمة، وأشار إلى دعم الأطراف المعنية قرار وقف إطلاق النار الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في إيجاد بارقة أمل للأزمة اليمنية.

التعليقات مغلقة.