مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إسلام ماخاتشيف يتطلع إلى تحقيق اللقب في العاصمة أبوظبي

17

أبوظبي: خاص

تتجه أنظار عشاق UFC إلى اللقاء المرتقب الذي يجمع إسلام ماخاتشيف في مواجهة نظيره البرازيلي تشارلز أوليفيرا، للمنافسة على اللقب في الوزن الخفيف ضمن منافسات UFC®، وذلك مع إقامة حدث UFC® 280: أوليفيرا ضد ماخاتشيف الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي في الاتحاد أرينا بعد أقل من أربعة أسابيع.

يعد اللقاء بمثابة فرصة ذهبية بالنسبة للمقاتل الداغستاني، لإثبات قدراته ضمن أحد أقسام الوزن الأكثر تنافسية في البطولة.

قبل انطلاق المواجهة، إليكم أبرز المعلومات حول فئة 155 رطلاً:

من هو إسلام ماخاتشيف؟

ولد ماخاتشيف، البالغ من العمر 30 عاماً، في مدينة “محج قلعة” عاصمة جمهورية داغستان الروسية. وبدأ مسيرته الاحترافية في الفنون القتالية المختلطة MMA منذ عام 2010، وانضم إلى UFC منذ سبع سنوات حيث حقق فيها الكثير من الإنجازات. هو عضو ضمن فريق حبيب نورمحمدوف، البطل السابق. يتميز ماخاتشيف بقدراته القوية في المصارعة ومهاراته الفنية الممتازة على الأرض، إذ جاءت ثلاثة من آخر أربعة انتصارات حققها عن طريق اخضاع الخصم على الاستسلام. وقد عبر دانيال كورمير، أحد أعضاء الفريق التدريبي لحبيب سابقاً، عن دعمه لماخاتشيف في هذا النزال مشيداً بقدرته وكفاءته وخبرته القتالية، قائلاً: “سلوكه الهادئ وروح الدعابة التي يمتلكها لا تعكس حدة القتال التي يظهرها، قد يبدو هادئاً ومتواضعاً، لكن كل هذا يتغير عندما تُغلق أبواب حلبة النزال، ويبدأ القتال”.

مسيرته الرياضية

يمتلك ماخاتشيف سجلاً احترافياً يتضمن 22 فوز وخسارة واحدة، ويعد ماخاتشيف واحداً من أكثر المقاتلين رعباً في فئة الوزن الخفيف. حقق أرقاماً مميزة، وقدم أداءً رائعاً في كافة المنافسات التي خاضها على مدى عدد من السنوات. يحتل ماخاتشيف المرتبة الرابعة في فئة 155 رطلاً، وينافس اليوم على اللقب.

يمتلك ماخاتشيف ثالث أطول سلسلة انتصارات في UFC حيث حقق 10 انتصارات متتالية، تسعة حققها في الوزن الخفيف، وكانت آخر مواجهة له بوزن 160 رطلاً أمام خصمه بوبي جرين.

خاض ماخاتشيف أول قتال احترافي له في السابعة عشرة من عمره، وحقق خمسة انتصارات خلال عام واحد. ووصل إلى نتيجة 11-0 قبل التوقيع مع UFC، حيث ظهر لأول مرة في عام 2015 عندما تمكن من الفوز بالإخضاع خلال الجولة الثانية على خصمه نيك لينتز.

كان النزال الثاني في مسيرته الاحترافية هو الوحيد الذي تعرض فيه لهزيمة، ولكن منذ ذلك الحين، حقق ماخاتشيف 10 انتصارات متتالية، اثنان بالضربة القاضية، وأربعة عن طريق اخضاع الخصم على الاستسلام، وأربعة انتصارات بقرار الحكام.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

خاض منافسات ضد مجموعة مع أبرز الخصوم، وتمكن من الفوز عليهم، ومن ضمنهم جليسون تيباو، ودرو دوبر، ودان هوكر.

الجانب المحلي في الإمارات:

سيتدرب ماخاتشيف في دبي قبل خوض النزال في مواجهة أوليفيرا، كما أن أبوظبي تعد مكاناً معتاداً بالنسبة له، حيث خاض نزالات في الإمارات مرتين سابقًا، ولديه العديد من الأصدقاء فيها. وتمكن في المواجهة الأولى من تحقيق فوز بقرار الحكام على خصمه دافي راموس في عام 2019، ليعقب ذلك تحقيق فوز صريح في الجولة الأولى على دان هوكر في أكتوبر من العام الماضي.

إنجازات ماخاتشيف بالأرقام:

5 – عدد الانتصارات بالإخضاع في الوزن الخفيف. يحتاج إلى فوز إضافي آخر للتفوق على حبيب.

9 – عدد الانتصارات المتتالية في الوزن الخفيف، رابع أطول سلسة انتصارات في فئة 155 رطلاً.

58.9% – ربما أنه يشتهر بقدرته على المصارعة باليدين، لكن دقة ماخاتشيف بتسديد الضربات هي الثانية على الإطلاق ضمن فئة الوزن الخفيف.

0.79 – من الصعب إصابة ماخاتشيف – يتلقى 0.79 ضربة في الدقيقة بنسبة وسطية في النزالات التي خاضها، وهي أدنى نسبة في تاريخ الوزن الخفيف

66.7% – ضرباته دقيقة، لكن نسبة إسقاطه لخصمه على الأرض أكثر من ذلك، وبالتالي فإنه يحقق أفضل نسبة مشتركة في تاريخ الوزن الخفيف.

UFC® 280: أوليفيرا ضد ماخاتشيف يقام الحدث المرتقب في أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة كجزء من شراكة تاريخية بين منظمة فنون القتال المختلطة الرائدة في العالم، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والتي بدأت في 2019.

يشهد شهر أكتوبر أيضاً عودة أسبوع أبوظبي للتحدي، والذي يستمر من 17 إلى 23 أكتوبر، برعاية UFC 280، حيث يتضمن فعاليات رياضية وترفيهية أخرى مدعومة من فلاش للترفيه.

 

التعليقات مغلقة.