مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إسدال الستار عن فعاليات الدورة ال36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

7

إعداد: شهرزاد جويلي:

أسدل الستار أمس على الدورة السادسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي شهد إقبالا كبيرا من مختلف أفراد المجتمع بشرائحهم وفئاتهم وجنسياتهم المتنوعة. وصدر بيان ختامي

اختتمت مساء أمس فعاليات الدورة الـ 36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب والتي شهدت إقبالا كبيرا من مختلف أفراد المجتمع بشرائحهم وفئاتهم وجنسياتهم المتنوعة.

وسجلت نسخة هذا العام من المعرض – الذي أقيم في إكسبو الشارقة – رقما جديدا في عدد زواره بلغ 2.38 مليون زائر مقارنة مع 2.31 مليون زائر العام الماضي توافدوا لحضور أكثر من 2600 فعالية على مدار 11 يوما قدمها نحو 400 كاتب ومفكر ومثقف من 64 دولة.

ووصلت المبيعات للمرة الأولى في تاريخ المعرض إلى 206 ملايين درهم بنسبة نمو 17 بالمائة عن العام الماضي وكشفت الاستطلاعات أن كتب الأطفال والكتب الأجنبية كانت الأكثر مبيعا إضافة إلى ما حققه حضور العارضين الجدد من إقبال على شراء الكتب فيما شهد البرنامج المهني الذي أقيم قبيل المعرض 2800 اجتماع بمشاركة 405 ناشرين ومتخصصين للاتفاق على صفقات بيع وشراء الحقوق.

قد يهمك ايضاً:

تُجديد الثقة في الفنان محمد رياض لرئاسة المهرجان القومي…

إيمان بطمة تعتلي التريند المغربي بكليب سالو دموعي

وللمرة الأولى في العالم وبرئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” عقد مجلس الوزراء اجتماع دورته الاستثنائية في معرض الشارقة الدولي للكتاب ليناقش جملة من القضايا السياسية والاقتصادية ويقر الميزانية الاتحادية للأعوام 2018-2021 وسط أكثر من مليون ونصف عنوان كتاب وبحضور مثقفين وكتاب وفنانين من مختلف بلدان العالم.

وقال سعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب إن النجاح الذي يحققه المعرض سنويا يثبت أنه ليس مجرد معرض للكتاب بقدر ما هو مشروع كبير يجمع مختلف الثقافات على الحوار الإنساني والخطاب الحضاري ليبعث رسالة للعالم تحمل حقيقة أن المعرفة والقراءة لا تزال هي المحرك الفاعل والسبيل الأرقى للتعارف والتواصل.

وأوضح أن المعرض لا ينتهي باليوم الأخير من كل دورة من دوراته بل هو مشروع مستمر منذ العام 1982 أطلقه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليكون البداية لسلسلة طويلة من المشاريع والمبادرات الثقافية التي أنارت دروب المعرفة ومدت جسور التسامح لجميع شعوب العالم.

اترك رد