مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إختيار عضوة بفريق بحثي بجامعة الإسكندرية ضمن أعلى 40 باحث على مستوى العالم  فى مجال أبحاث علاج السرطان

29
الإسكندرية – عزة المراكبي:
هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الفريق البحثي برئاسة الدكتور “أحمد سلطان”، أستاذ الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية والسرطانية بجامعة الإسكندرية، لأختيار الدكتورة “أميرة فيالة” أحد أعضاء الفريق البحثي، ضمن قائمة أعلى 40 باحث على مستوى العالم من الذين تميزت أبحاثهم العلمية بما يؤثر على تقدم وتطور علم طب الأمراض والكلينيكال باثولوجي وعلاج السرطان، وذلك من الهيئة الأمريكية للباثولوجيا الإكلينيكية لعام 2022.
 وأشار الدكتور “أحمد سلطان” رئيس الفريق البحثي ان الفريق يقوم الآن بأبحاث متقدمة فى مجال الذكاء الإصطناعي والطب الموجه الشخصى والخلايا الجذعية السرطانية لإيجاد علاجات غير تقليدية لتحسين طرق العلاج الحالية والحفاظ على صحة المريض.
     وأوضحت د. “فيالة” أن الإختيار تم بمعرفة مجموعة من العلماء في هذا المجال والذين تضمهم الجمعية الأمريكية للكلينيكال باثولوجي ASCP، والتى تُعد أقدم وأكبر منظمة في علم طب الأمراض على مستوي العالم، ويترأسها حالياً أحد العلماء المرشحين لنيل جائزة نوبل، وأشارت أن إختيارها هو تتويج لأبحاثها عن علاجات السرطان بدون كيماوي موضحة أن الباحثين المختارين سيتم تأهيلهم ليكونوا قادة للعلماء الجدد في المجال وليشاركوا باسهاماتهم في تطوير علم طب الأمراض في مجال الكلينيكال باثولوجي، وأن الإختيار في الأساس تم على أساس الأبحاث المتقدمة والإسهامات التي قاموا  بها، وخصوصاً الأبحاث الحديثة في مرحلة ما بعد ظهور الكورونا،  كما أعربت د. “فيالة” عن فخرها بأن الأبحاث التي تُجري على أرض مصر ويقوم بها الفريق البحثي في جامعة الإسكندرية تتم على خلايا سرطانية بشرية مثل الخلايا التي تجري عليها الأبحاث في الدول المتقدمة.

التعليقات مغلقة.