مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إجابة امتحان التاريخ للثانوية العامة أدبي 2021

153

  كتب_سعد درويش :

صرح دكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ، أن امتحانات الثانوية العامة  تسير حتى يومها التاسع  بشكل جيد ؛ حيث تقوم غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمّنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة، “البابل شيت”، و مرورًا بنقلها إلى مراكز الامتحانات ومنها للجان سير الامتحان وتسليمها للطالب في موعدها

وقد اشتكى طلاب الثانوية العامة «الشعبة الأدبية» من امتحان مادة التاريخ اليوم ، وقال بعض الطلاب ، أن الأسئلة غير مباشرة وتحتاج إلى وقت أطول ، و اشتكوا من صعوبة الامتحان، و أشاروا  إلى أن الامتحان مكون من 50 سؤالا، وأن الإجابة كانت تحتاج إلى وقت أطول، و أن الامتحان كان في مستوي الطالب فوق المتوسط .

وأشار هؤلاء الطلاب والطالبات أن امتحان التاريخ جاء طويلا وبه أجزاء صعبة تحتاج إلى وقت كبير  للتفكير في الحل  و أن إجابات الامتحان محيرة ومتشابهة، وأن الامتحان يشمل أسئلة من المنهج ولكن بطريقة غير مباشرة للغاية .

قد يهمك ايضاً:

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر الدولي الثامن لكلية التجارة

وقد أدى الامتحان اليوم،   255 ألفا و353 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، امتحان التاريخ، وعدد لجان سير الامتحان  2189 لجنة على مستوى الجمهورية.

و قد تداولت بعض صفحات الغش أسئلة امتحان مادة التاريخ عبر تطبيق «تليجرام» وصفحات التواصل الإجتماعي ، وذلك بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان .

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضبط الطالب الذي قام بنشر  بعض أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم ، بعد مرور 40 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معه.

التعليقات مغلقة.