مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إثراء العمل التطوعي للشباب : «محور اهتمام» ندوة الهندسة بكفرالشيخ  

8

كتب – بسيونى الجمل :

أكدت ندوة كلية الهندسة جامعة كفرالشيخ .. أن العمل التطوعي للشباب بمبادرة «حياة كريمة» .. مهم ليتعرفوا على حجم الإنجازات والمشروعات والخدمات التى تنفذها الدولة .. ولكى يساعدوا فى جمع المعلومات عن الأسر المستحقة .. أوضحت أن المبادرة تسجل ملحمة بناء وتنمية القرى المصرية .. وتغير الحياة فيها للأفضل فى جميع القطاعات الخدمية .. لتحسين الحياة وخدمة المواطنين.

 

الندوة برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبدالفتاح هليل عميد كلية الهندسة.

 

الندوة توعوية تثقيفية لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .. بحضور الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وإسلام جبر منسق المبادرة بمحافظة كفرالشيخ والدكتور فتح الله سليم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وأعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب الكلية ومتطوعي شباب حياة كريمة.  

 

أكد الدكتورعبدالفتاح هليل عميد كلية الهندسة .. أن العمل التطوعي للطلاب مهم لكى يتعرفوا على المشروعات القومية والخدمات التنموية .. التى تنفذها الحكومة للنهوض بتنمية المجتمع .. أشاد بالجهود التى تبذلها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. وما تشهده البلاد من نهضة شاملة وتنمية في مختلف المجالات.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

 أضاف الدكتور عبدالفتاح هليل أن المبادرة الرئاسية تعيد البناء الشامل للعمران والإنسان .. لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2023 م .. وتعمل مؤسسة «حياة كريمة» بمشاركة 23 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني وآلاف المتطوعين من الشباب على مستوى الجمهورية.

 

دعا الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .. دعا الشباب للمشاركة والتطوع بأعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .. وقال لهم معا نبنى ونعمر يدا بيد وتعرفوا عن قرب مدى الخدمات والمشروعات التي تنفذها المبادرة .. لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم بالقرى.

 

أشار إلى أن فكرة تنظيم الندوات التوعوية الحوارية .. ضمن التنسيق المتبادل والعمل المشترك بين إدارة الجامعة ومؤسسة حياة كريمة .. وهذه الندوات تؤكد العمل الوثيق بين مختلف الجهات وفى جميع المجالات التي تخدم التنمية بقرى ومدن المحافظة.

 

أكد الدكتور رشدي العدوي .. أن الشباب هم أمل المستقبل ولذلك تم تنظيم المستهدف من هذه الندوات التوعوية للشباب .. لتعزيز ثقافة العمل التطوعى بمبادرة حياة كريمة .. في جميع الكليات والمعاهد .. ضمن خطة إدارة الجامعة ومؤسسة حياة كريمة.

 

استعرض إسلام جبر منسق المبادرة بمحافظة كفرالشيخ إنجازات مؤسسة حياة كريمة .. بقري مصر لتحقيق العدالة بين المواطنين .. قال يتم تقديم الخدمات بسهولة ويسر داخل القرى .. والعمل على محور التنمية من بنية تحتية وبناء الإنسان بإنشاء وحدات صحية ومدارس وقصور ثقافة ووحدات مرورية ومراكز شباب ومجمعات خدمية.

 

 على هامش الندوة .. تم عرض فيلما تسجيليا لأهم إنجازات مؤسسة «حياة كريمة» .. وتم فتح باب النقاش بين المحاضرين والطلاب .. الذين أشادوا بالمبادرة وإنجازاتها التي تحققت على أرض الواقع.

التعليقات مغلقة.