مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

«أولياء أمور مصر» يطلق مبادرة «وجبة الخير من بيتك» مع اقتراب شهر رمضان

19

نرمين عطية:

 

أعلنت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، عن إطلاق مبادرة «وجبة الخير من بيتك»، والتي تهدف لتشجيع أولياء الأمور على جمع الفائض عن حاجاتهم الغذائية كل يوم في شهر رمضان من أجل إعادة توزيعها على المحتاجين بعد تغليفها وحفظها بطريقة لائقة داخل عبوات؛ لكي نضمن شروط الصحة والسلامة للطعام وحتى يصل للمحتاجين بشكل صحي وسليم.

ونوهت الحزاوي، إلى أنه يمكنك شراء أوراق «الفويل» وصناديق الطعام البلاستيكية أو «الفوم»، من الأماكن المخصصة لها بالقرب منك، أو من متاجر الجملة لوضع الطعام بها بشكل لائق وصحي.

وأوضحت أن هذه المبادرة أطلقت مع اقتراب شهر رمضان الكريم وتزامنا مع ارتفاع الأسعار وتأثر الحالة الاقتصادية للأسر، خاصًة أن رمي بقايا الطعام ظاهرة منتشرة وتزداد في شهر رمضان مع وجود العزومات العائلية.

قد يهمك ايضاً:

وشددت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، على أن شهر رمضان شهر الخيرات ومن أعظم الأعمال فيه إطعام الطعام لما فيه من أجر عظيم، مشيرة إلى أن هذا العمل التطوعي يمكن أن نطلب من أولادنا مساعدتنا فيه عن طريق تغليف الطعام وتوزيعه معنا.

وأكدت أن الأعمال التطوعية من القيم الرائعة التي يجب علينا زرعها في أولادنا منذ الصغر، لينشئوا أسوياء، قادرين على منح وتقديم المساعدة للغير.

واستشهدت بأنه عن زيد بن خالد الجهني، رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطَّر صائمًا كان له مثلُ أجرِه غيرَ أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئًا» (رواه أحمد وأصحاب السنن وصححه الألبانى).

يشار إلى بدء شهر رمضان الكريم يوم السبت 2 أبريل أي أنه يتبقى على ميلاد رمضان الكريم أقل من أسبوعين، ووفقا لإمساكية شهر رمضان لعام 1443 هجريا الموافق 2022 ميلاديا لمدينة القاهرة، سيكون شهر رمضان 2022 عدته 30 يوما، أي أن عيد الفطر المبارك من المحتمل أن يبدأ يوم الاثنين 2 مايو وحتى الخميس 5 من الشهر ذاته.

التعليقات مغلقة.