مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أولياء أمور مصر يطلق مبادرة .. المستهلك الرشيد .. لمواجهة الغلاء والعادات الاستهلاكية

28

نرمين عطية:

 

أطلق ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، مرشد أسري وصحة نفسية وخبيرة علاقات أسرية، مبادرة جديدة للائتلاف تحمل اسم: المستهلك الرشيد بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها جميع الطبقات بسبب زيادة التضخم وارتفاع الاسعار اليومية للسلع.

 

 

أوضحت الحزاوي، أنه في إطار الدور التوعوي الذي يقوم به جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، تم إطلاق تلك المبادرة لخلق وعي عند أولياء الأمور حول أهمية تقنين الاستهلاك وترتيب الأولويات وضرورة أن يكون ولي الامر مستهلك رشيد يأخد قرارات الشراء والاستهلاك بحكمة وعقلانية بحيث لا يقع فريسة للاستغلال ولا ينساق وراء الإسراف والتبذير ويعرف جيدا متي يقرر الشراء وأين يتوجه للشراء وما القدر اللازم والمناسب للكمية والنوعية .

 

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

أشارت الحزاوي إلى أن الجروب سوف يقوم بتفعيل المبادرة من خلال نشر نصائح لمواجهة الغلاء  والعادات الاستهلاكية الخاطئة وإيجاد البدائل الموفرة .

 

واستكملت الحزاوي : يجب علينا ان نشارك ابناؤنا في الازمة الاقتصادية التي نمر بها حتي يكونوا ملمين بالوضع وما سيترتب عليه من ترشيد الاستهلاك والاستغناء عن الرفاهيات ولكن قبل هذه الخطوة لابد ان يكون الابناء علي دراية بأهمية النقود وكيفية التعامل معها و يلزم ان نكون قدوة لهم في الترشيد سواء في استخدام الماء او الكهرباء او حتي مكالمات الموبايل وغير ذلك .

 

 

و ناشدت الحزاوي : وسائل الاعلام المختلفة بتبني تلك المبادرة لخلق وعي استهلاكي بين افراد المجتمع لتفادي العادات الاستهلاكية الخاطئة ونشر ثقافة الاستغناء عن السلع التي ارتفعت سعرها بشكل مبالغ فيه للتصدي لصور استغلال التجار والضغط عليهم وإيجاد بدائل لها .

 

التعليقات مغلقة.