مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أولياء أمور طلاب مدرسة “مودرن أفينيو” بالحي الثاني بمدينة العبور يرفضون الانصياع للجباية المفروضة عليهم

41

كتب: عبد الرحمن هاشم

أعرب عدد كبير من أولياء أمور طلاب مدرسة “مودرن أفينيو” بالحي الثاني بمدينة العبور عن استنكارهم لواقع جباية الأموال المفروض عليهم من إدارة المدرسة بقيادة محمد العسكري، وبخاصة أنهم يرون أن ما يحدث في مدرسة “مودرن أفينيو” الخاصة يخالف تعليمات وزارة التربية والتعليم، فشجعهم ذلك على رفع مذكرة بتوقيعهم إلى معالي وزير التربية والتعليم.

حصلت مصر البلد الإخبارية على صورة من هذه المذكرة، واكتملت لديها صورة عامة عن هذه المدرسة الكائنة بالحي الثاني بمدينة العبور، وتدعو الله ألّا تكون بقية المدارس الخاصة على شاكلتها.

بيّنت مذكرة أولياء الأمور المرفوعة إلى السيد الوزير د. طارق شوقي، عدة أمور، هي:

ـ تم إخطارهم تليفونيا وليس عبر خطابات مكتوبة بأنه سيتم زيادة المصروفات الدراسية للعام ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ من ١٧١٠٠ جنيه لتصبح ٢٠٠٠٠ جنيه.

ـ وفي هذه الزيادة مخالفة صريحة لقرار الوزارة رقم ٣٥٠ لسنة ٢٠١٨ والمعدل لقرار رقم ١٧٣ لسنة ٢٠١٧.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

ـ زيادة المصروفات التي فرضتها إدارة المدرسة على طلابها تتجاوز النسبة المقررة من الوزارة (7%) بمراحل.

ـ ذهب أولياء الأمور لمقابلة إدارة المدرسة وطالبوا بخطاب مكتوب حتى يعرضوه على المختصين بالوزارة لكن إدارة المدرسة رفضت طلبهم واكتفت بالإعلان الشفوي!

ـ تبيَّن أن المدرسة تأخذ المصروفات كاش وليس عبر البنك مما يُلقي بعلامات استفهام على الجهات المختصة فكَ لغزها!

ـ كان الرد الوحيد من إدارة مدرسة “مودرن أفينيو” بالحي الثاني بمدينة العبور هو: “هذا نظامنا وإذا لم يعجبكم تعالوا اسحبوا أوراق أولادكم”.

وبعد:

ترفع مصر البلد الإخبارية شكوى أولياء أمور طلاب مدرسة “مودرن أفينيو” بالحي الثاني بمدينة العبور لمعالي الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وتأمل رده على أرض الواقع إنصافًا للحق وللقانون وللدستور.

 

اترك رد