مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أنجيلا ميركل تبدأ ولايتها الرابعة‎

2

كتب – حمدى شهاب

تبدأ المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اليوم الأربعاء، ولايتها الـ4، بعد تأخير 6 أشهر في مواجهة التحديين الشعبوي، واصلاح الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن ينتخب النواب الذين تم انتخابهم في 24 ايلول الماضي ميركل مستشارة قبل ظهر اليوم، ثم ستقسم اليمين قبل أن تعقد اول اجتماع حكومي.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

لدواعٍ لوجستية.. “ماكرون” يشكك بإمكانية تزويد…

وستقود ميركل بلداً هزه الانتعاش التاريخي لليمين القومي ممثلاً بحزب البديل من أجل المانيا، الذي أصبح بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة اول حزب معارض في البلاد يمثله 92 نائباً، والذي نجح في الاستفادة من الذين خاب املهم من المواقف الوسطية لميركل، والذين شعروا بالاستياء من القرار، الذي اتخذته في 2015 لاستقبال مئات الآلاف من طالبي اللجوء في المانيا.

فيما يرى مراقبون أن هذه ستكون الولاية الاخيرة لميركل “63 عامأً، ويذهب بعض هؤلاء المراقبين الى التكهن بانتهاء ولايتها قبل الاوان بعد المعارضة التي واجهتها داخل حزبها المحافظ، أما الحزب الاشتراكي الديموقراطي فقد قرر اجراء مراجعة مرحلية لاداء التحالف خلال 18 شهراً.

يذكر أن ميركل ستزور في الأيام المقبلة باريس لإجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بشأن اصلاحات الاتحاد الاوروبي.

اترك رد