مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“أمهات مصر”: إمتحان الفيزياء يغضب طلاب الثانوية العامة ؛ صعب ويحتاج وقت

2

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن إمتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة جاء صعبا علي أغلب الطلاب.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الإتحاد رصد آراء أولياء أمور الطلاب في أغلب محافظات الجمهورية، حيث اشتكي أغلبهم من ضيق وقت الإمتحان والذي لا يكفي للإجابة علي جميع الأسئلة، فضلا عن صعوبة أغلب الأسئلة وتحتاج لتفكير للإجابة علي الخمسين سؤالا، بينما ذكر بعض أولياء الأمور أن الإمتحان أفضل من الكيمياء فيما عدا بعض الأسئلة.

قد يهمك ايضاً:

واستنكرت عبير قيام بعض الطلاب بتسريب صور للامتحان علي صفحات السوشيال ميديا، مؤكده أنهم بذلك يضرون أنفسهم وضياع مستقبلهم من ناحية، ومن ناحية أخري يضرون زملائهم ويحاولون القضاء علي مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكدت عبير أن “الطالب الذي يقوم بتسريب الإمتحان إما عقله مخطوف ولا يدري ماذا يفعل وأن ما يقوم به جريمة، أو فعل مقصود وموجه لتشويه صورة الوزارة والدولة، مطالبه بمحاسبة جميع المخالفين للقانون والمتسببين في أي تسريب” .

ووجهت عبير حديثها لأولياء أمور الطلاب، قائله: “وعوا ولادكم من خطورة الغش والتسريب، وأيضا إنه حرام شرعا، ومخالف للقانون لأنه جريمة يعاقب من يقوم بها”.

التعليقات مغلقة.