مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ألمانيا تتقدم على اليابان بهدف والحكم يلغي هدفين فى الشوط الأول

18

كتب:  اسماعيل بشير 


قد يهمك ايضاً:

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

أنهى منتخب ألمانيا ، الشوط الاول متقدما على نظيره منتخب اليابان ، بهدف دون مقابل فى المواجهة المقامة بينهما حاليا على استاد خليفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 والتي تضم معهما إسبانيا، وكوستاريكا.

سجل إيلكاى جوندجان الهدف الأول لمنتخب بلاده ألمانيا ، في شباك نظيره منتخب اليابان في المواجهة المقامة بينهما على استاد خليفة ، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 والتي تضم معهما إسبانيا، وكوستاريكا.

وأحرز إيلكاى جوندجان الهدف الأول لمنتخب بلاده ألمانيا ، من ضربة جزاء في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

وألغى الحكم السلفادوري إيفان بارتون، هدفا لمهاجم منتخب اليابان ميدا في الدقيقة 5 بداعى التسلل، وهدف لمهاجم المانيا كاى هافيرتز فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع منا لشوط الاول.

ويعتبر جمال موسيالا بعمر 19 عامًا و 270 يومًا ، أصغر لاعب ألماني يلعب في إحدى مباريات كأس العالم منذ كارل هاينز شنلينجر في عام 1958 (19 عامًا و 72 يومًا)، وإجمالا فقد شارك ثلاثة ألمان فقط في كأس العالم أصغر من موسيالا.

ويعتبر مانويل نوير أول حارس مرمى ألمانى يشارك في 4 بطولات من كأس العالم متجاوزا مواطنه سيب ماير الذى شارك في 3 منتخبات فقط.

كما تضم التشكيلة الأساسية لمنتخب اليابان 6 لاعبين لعبوا في الأندية الألمانية وهم مايا يوشيدا، كو اتاكورا، واتارو اندو، او تاتاكا، دايتشي كامادا، ساكاى”.

 ويشارك منتخب ألمانيا في النسخة رقم 20 خلال تاريخه بنهائيات كأس العالم بعدما تأهل الى كل البطولات عدا بطولتي 1930، و1950 فقط وحصد اللقب في 4 مرات 1954، 1974، 1990، و2014.

بينما يشارك المنتخب الياباني في للمرة السابعة وتواليا في بطولة كأس العالم 2022 حيث كانت هناك بطولة أقيمت على أرضه ووسط جماهيره.

واختار هانزى فليك المدرب الوطنى تشكيل ألمانيا لمباراة اليابان كالتالي:

حراسة المرمى : مانويل نوير.

الدفاع: روديجر ، ديفيد راوم، نيكو شلوتربيك،  نيكلاس زوله.

الوسط: جوندجان، كميتش، سيرجي جنابري ، توماس مولر. 

الهجوم:  كاى هافيرتز ، جمال موسيالا.

فيما جاء تشكيل منتخب اليابان كتالي:

حراسة المرمى : جوندا.

الدفاع: ساكاى، يوشيدا، ايتاكورا، نافلتومو.

الوسط: إيندو، تاناكا، مينامينو، كامادا، كوبو.

الهجوم: ماييدا.

ويتفوق منتخب ألمانيا من حيث القيمة التسويقية بواقع 885 مليون يورو، مقابل 154 لصالح اليابان وبفارق أكثر من 700 مليون يورو بين الفريقين

ويعتلي جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ قائمة أغلى اللاعبين في مباراة ألمانيا ضد اليابان بواقع 100 مليون يورو، فيما يتواجد اللاعب دايتشي كامادا نجم فريق اينتراخت فرانكفورت بواقع 30 مليون يورو.

ويدخل منتخب ألمانيا المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث لضمان صدارة الترتيب مبكراً خاصة وأنه يعي خطورة تواجد إسبانيا ضمن منافسات نفس المجموعة، بالإضافة الى تفادي مفاجآت اليابان.

وتاريخياً التقى منتخبا ألمانيا ضد اليابان في مباراتين قبل مباراة اليوم فاز في واحدة وتعادل في مثلها وتسجيل 5 أهداف وتلقي هدفين فقط.

التعليقات مغلقة.