مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أكرونيس تؤكد التزامها بتعزيز الحماية السيبرانية في أفريقيا خلال معرض جيتكس أفريقيا 2023

36

 

أعلنت أكرونيس، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحماية السيبرانية، عن مشاركتها في جيتكس أفريقيا. ومن المتوقع أن تشهد هذه الفعالية التقنية الرائدة في أفريقيا ومنصة التواصل المميزة، مشاركة خبراء التكنولوجيا من حول العالم. وتسلط أكرونيس الضوء على الدور الحاسم لاستخدام بروتوكول شامل للأمان وحماية البيانات لمواجهة تصاعد هجمات برامج الفدية. وتنضم أكرونيس إلى أكثر من 400 شركة من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط في عرض مجموعة واسعة من حلول الحماية السيبرانية بجانب شريكي التوزيع الرئيسيين وهما إنغرام مايكرو شمال أفريقيا وأيتك. وتسعى أكرونيس أيضاً لتطوير شراكات إقليمية مثمرة تهدف إلى مساعدة المؤسسات في المنطقة على التقدم بخطى سريعة في جهود التحول الرقمي.

 

وتهدف أكرونيس إلى تمكين المؤسسات في جميع أنحاء القارة من خلال تزويدها بحلولٍ مخصصة حسب احتياجات المنطقة وشراكات استراتيجية فعالة خصوصاً مع التوقعات بتجاوز الأضرار 30 مليار دولار بحلول عام 2023. كما تتيح أكرونيس لمستخدميها استعادة السيطرة والتغلب على التحديات من خلال منصة متكاملة، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة التشغيلية.

 

وتتزايد اليوم مكانة أفريقيا كوجهة هامة لنمو الشركات بفضل التطورات التكنولوجية السريعة التي تشهدها والرغبة المتزايدة في الابتكار. وفي هذا السياق، يوفر معرض جيتكس أفريقيا السنوي، المقرر عقده من 31 مايو إلى 2 يونيو 2023 في مراكش بالمغرب، فرصة فريدة للعمالقة في مجال التكنولوجيا حول العالم للاستفادة من النظام البيئي الرقمي الذي لا يزال غير مستغل في القارة وتلبية الاحتياجات المتطورة في المنطقة.

 

وفي تعليقه حول المشاركة في الفعالية، قال بيتر فرينش، المدير العام للشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في أكرونيس: “نحن متحمسون لأن نكون من بين أوائل شركات التكنولوجيا المشاركة في النسخة الأولى من معرض جيتكس أفريقيا. ومن خلال خبرتنا في جيتكس دبي، ندرك أن النسخة الأولى من جيتكس أفريقيا تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة تحولاً رقمياً متزايداً مما يُعرّض المؤسسات لتحديات عديدة، خاصة في مجال الحماية السيبرانية. لهذا السبب، قررنا مضاعفة جهودنا في هذه المنطقة من خلال تعزيز وجودنا وخبرتنا في الحماية السيبرانية في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك جنوب أفريقيا ونيجيريا ورواندا وكينيا والمغرب”.

 

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

مشهد التهديدات

عانت المغرب من العديد من الهجمات السيبرانية خلال السنوات القليلة الماضية بصفتها قوة اقتصادية ناشئة، حيث سجلت أحد أعلى أعداد حالات الابتزاز السيبراني في أفريقيا، والتي بلغت 69% من حالات الابتزاز التي تم اكتشافها في عام 2022، وفقاً لتقرير تقييم التهديدات السيبرانية في أفريقيا الصادر عن منظمة الشرطة الجنائية الدولية. كما أظهر التقرير أن جنوب أفريقيا جاءت في المرتبة الثانية بعد المغرب وسجلت ـ6,560 هجوماً تم اكتشافها، تليها نيجيريا التي سجلت 5,366 حالة، حيث ينشر المجرمون السيبرانيون هجمات سيبرانية متقدمة على شكل برامج ضارة.

 

ووفقاً لتقرير أكرونيس لنهاية العام حول التهديدات السيبرانية، ارتفعت محاولات التصيد الاحتيالي المالي في كينيا ونيجيريا بشكل كبير أيضاً في الربع الأول والربع الثاني من عام 2022، حيث أصبحت البنوك وأنظمة الدفع عبر الإنترنت ومنصات التجارة الإلكترونية مستهدفة بشدة. كما ذكر التقرير أنه تم اكتشاف أكثر من 100,000 هجوم تصيد احتيالي مالي في كينيا، مما يمثل زيادة بنسبة 201% مقارنةً بالربع الأول. في حين سجلت نيجيريا أكثر من 61,000 هجوم تصيد احتيالي مالي، مما يمثل زيادة بنسبة 79% مقارنةً بالربع الأول.

 

حلول تقدم قيمة مضافة

تسلط أكرونيس الضوء خلال مشاركتها في جيتكس أفريقيا على حل “أكرونيس أدفانسد سيكوريتي” وحل أكرونيس لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها (EDR) الذي الكشف عنه مؤخراً والذي يسهم في الحد من التعقيدات وتبسيطات سير العمل من خلال إمكانيات جديدة مثل تحليل الهجمات المستند إلى الذكاء الاصطناعي. ومع هذه الحلول أصبح من السهل على مقدمي خدمات الإدارة المشتركة والشركات التي يعملون لصالحها تنفيذ أمان وحماية بيانات شاملة.

 

كما يهدف حل أكرونيس لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها (EDR) إلى توسيع اعتماد إمكانات الأمان المتقدمة، ومساعدة المؤسسات من جميع الأحجام على حماية أنفسهم بشكل أفضل خصوصاً مع انتقال المزيد من المؤسسات إلى مقدمي الخدمات المُدارة لاحتياجات النسخ الاحتياطي والأمان والحاجة المتزايدة إلى البساطة والكفاءة.

 

التعليقات مغلقة.