مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أفضل الاماكن السياحية فى العالم التى يمكن ان تزورها بدون فيزا

5

كتب – حمدى شهاب

أول سؤال يخطر ببالك عندما تفكر في السفر إلى دولة ما، هل الدولة التي تنوي السفر إليها تحتاج إلى فيزا دخول أم لا؟، حيث إن الفيزا تعد عائقًا لأغلب المسافرين، نظرًا لصعوبة استخراجها لبعض الدول، ويبدأ المسافر في البحث عن دولة لا تطلب تأشيرة دخول.

هنالك بعض الدول التي تسمح لأبناء دولة أخرى بدخول أراضيها دون شرط الحصول على تأشيرة، وربما يمنحك بعضها تسهيلات تصل إلى حد الحصول على التأشيرة في المطار عند الوصول إلى البلد الآخر، بينما قد يمنحك البعض الآخر الفرصة للإقامة بها لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر دون الحصول على تأشيرة من الأساس.

نستعرض معكم أفضل وجهات السفر التي لا تحتاج الى استخراج فيزا

المالديف

يزورها أكثر من 800 ألف سائح سنويًا، مشهورة بالرياضيات المائية ومنتجعات الاسترخاء، ورغم أسعارها الغالية يمكنك الإقامة بها بتكاليف قليلة، حيث سمحت من عدة سنوات بإقامة “Hostels” بها؛ مما ساعد في تقليل تكلفة السفر. كما يمكنك الحصول على “الفيزا” من المطار فور وصولك، لكنك تحتاج مبلغ 10 دولارات للفرد في الليلة وحجز طيران وفندق مسبقين.

تايلاند

قد يهمك ايضاً:

مصر ضمن 25 دولة تتميز بأجمل مناظر طبيعية لغروب الشمس

اكبر المشروعات السياحية الكبرى في السعودية 2030

استقبلت تايلند أكثر من 21 مليون سائح عام 2016، ما جعلها تصنف من أفضل الوجهات السياحية في العالم، متقدمة على لندن وباريس وذلك لوجود المقومات السياحية فيها، إلى جانب التسهيلات المقدمة للسائحين خصوصًا عدم اشتراطهم وجود فيزا وإنما تحصل عليها من المطار بكل سهولة وبدون أي تعقيدات.

جزر الباهاما

تضم 22 جزيرة وهي من أروع الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها دون فيزا، والسفر إليها سهل جدًا حيث يمكن حجز تذكرة الطيران فقد دون تأشيرة، وتقع جزر الباهاما في المحيط الأطلنطي بالقرب من ولاية فلوريدا الأمريكية، والمدة المسموح بقضائها تبدأ من يوم واحد وحتى ثلاث أشهر.

تركيا

يمكن للمسافرين إلى تركيا الحصول على الفيزا إلكترونيًا أو عند الوصول الى المطار لأخذ تأشيرة الدخول، حيث تعتبر إحدى أبزر وجهات سفر دون فيزا، ومن الأماكن السياحية التي تعتبر من أولويات الراغبين في السفر لزيارة تركيا، زيارة مدينة طرابزون الجميلة، وأيضًا لا ننسى مدينة الجمال اسطنبول.

لبنان

الاستمتاع بهواء بيروت وبعلبك والاستماع إلى أغاني فيروز، تعد أسباب كافية لزيارة لبنان، إلا أن أهم الأسباب بالنسبة للمصريين أنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول، فقط صورة من جواز سفرك، وتذكرة طيران ذهاب وعودة، و17 دولارًا رسوم الفيزا التي تحصل عليها مباشر من مطار بيروت، وكذلك من متطلبات السفر إلى لبنان 2000 دولار “كاش”.

اترك رد