مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“أشرف صبحي” يلتقى وزراء شباب نيجيريا وجامبيا وتشاد وسيراليون بأسوان

3

كتبت / إبتهال ادم 

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب كل من جوفومين جايكوب وزير الشباب بنيجيريا ومحمد نصر الله عبد الله وزير الشباب بدولة تشاد، ومحمد بانجورا وزير الشباب بسيراليون، وهادراميح سيدى بيه وزير الشباب والرياضة بجامبيا، ونائبة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بفلسطين.

 

جاء ذلك على هامش المشاركة فى ملتقى الشباب العربي الإفريقي المُنعقد بمدينة أسوان فى الفترة من 16 حتى 18 مارس الجارى تحت رعاية وحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قد يهمك ايضاً:

الهيئة العامة لتعليم الكبار تشارك في البرنامج التدريبي…

واتفق الدكتور أشرف صبحي مع وزراء الشباب والرياضة الأفارقة ،خلال اللقاء، على تفعيل العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات على مستوى قطاعى الشباب والرياضة، وتنفيذ برامج وزيارات متبادلة، وإدراج كل بنود اتفاق التعاون فى بروتوكول مشترك يتم توقيعه مع كل دولة على حده بعد التنسيق والمراجعة مع الجهات المعنية خلال الفترة المقبلة.

كما كشف وزير الشباب والرياضة عن مجموعة من البرامج المختلفة التى تنفذها الوزارة هذا العام بمشاركة شباب الدول الإفريقية ضمن فعاليات “أسوان عاصمة الشباب الإفريقية”، والتى أعلنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، داعياً لمشاركة شباب القارة السمراء فى هذه الفعاليات.

ومن جانبهم، أشاد وزراء الشباب والرياضة بفكرة إقامة ملتقى الشباب العربي الإفريقي فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن “أسوان” عاصمة الشباب الإفريقي؛ انطلاقاً من الاهتمام بأدوار الشباب فى عملية التنمية والبناء داخل القارة السمراء، وفى إطار حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الإفريقية فى مختلف المجالات.

اترك رد