مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أشرف صبحي يشهد عرضاً للأنشطة ومشروعات الشباب والرياضة بمطروح

0

كتبت – ابتهال آدم:

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة عرضاً للأنشطة والمشروعات الخاصة بالوزارة بمحافظة مطروح، بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، واعضاء الهيئة البرلمانية بمطروح، وعدد من شيوخ وعمد ومجلس الحكماء لقبائل مطروح، ورابطة الشباب بالمحافظة عقب وصوله ديوان عام المحافظة.

خلال كلمته، أثني وزير الشباب والرياضة علي الاستقبال من جانب محافظ مطروح وشيوخ القبائل، كما أثني علي إعادة تشغيل مصنع التمور المتوقف منذ فترة ، والذي خلق فرص تشغيل لشباب المحافظة، مشيداً بروح التعاون والتنسيق بين المحافظة والقبائل والذي يعكس التنظيم والترتيب خلال عرض المشكلات والقضايا التي تشغل الساحة داخل محافظة مطروح.

أوضح “صبحي” أن محافظة مطروح من المحافظات الحدودية ذات طابع خاص وهي ضمن أولويات القيادة السياسية من خلال التطوير والإهتمام، مشيراً إلي أنه يدرس إنشاء مركزاً لرعاية المواهب لالعاب القوي والفروسية، نظراً لطبيعة ومقومات المحافظة، كما وجه بالاهتمام برياضة الهجن لكونها مصدرا للسياحة.

ومن جانبه، أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح فى كلمته ان هناك اهتمام كبير لتنمية وتوفير الخدمات للمواطنين فى كافة أنحاء المحافظة إيمانا بأن التنمية الحقيقة هى تنمية البشر وصنع رجال المستقبل ادراكاً لآهمية المحافظة الحدودية مع الاهتمام بتنمية الوعى واستغلال قدرات الشباب بما ينفع وطنهم، مؤكدا على الدور الفاعل للشباب خاصة بعد فترة زمنية غير مستقرة عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيه.

قد يهمك ايضاً:

أشار محافظ مطروح إلي تكوين رابطة شباب مطروح وعقد ثمانية لقاءات مع شباب مطروح بحضور أكثر من خمسمائة شاب فى كل لقاء لبحث مقترحاتهم ومطالبهم فى كافة القطاعات التنموية وتذليل كافة العقبات بشأنها مع الحرص على فتح كافة قنوات الاتصال معهم سواء على المستوى التنفيذى أو الشعبى أو الأمنى ..والرهان دائما على وعيهم وحفاظهم على وطنهم .

كما عرض محافظ مطروح مطالب وأولويات المحافظة والتي تضمنت تدعيم منظومة الرياضة بمطروح واهمها توفير استاد رياضي لنوادى مطروح لاقامة المبارايات الكبرى عليه ، و انشاء نزل شباب بواحة سيوة واستكمال نزل الشباب بنادى مطروح الرياضى ،ودعم مركزى شباب سيوة والسلام بسيوة بالاثاث بعد دعم المحافظة لانشائهما بمبلغ 3 مليون جنيه ،مع افتتاح المزيد من الآندية الرياضية ومراكز الشباب فى اقصى النجوع الصحراوية، وزيادة الدعم للفرق الرياضية بمطروح خاصة مع اتساع المساحة الجغرافية للمحافظة مراعاة لأهمية الرياضة فى دعم الروح المعنوية وتحفيز وتشجيع الشباب وإدراك دورهم فى تنمية الوطن والحفاظ عليه بعيدا عن اى افكار متطرفة.

استعرض خالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة بمطروح اهم الجهود المبذولة في مجال الشباب والرياضة خلال الفترة من 2015 حتي الآن، والتي أظهرت الاهتمام بقطاع الشباب من خلال إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات والدورات التأهيلية، لإعداد الشباب فى البرامج السياسة واعداد القادة والتي استفاد منها اكثر من 2000 شاب، وكذلك اقامة العديد من الملاعب الرياضية منها 8 ملاعب رياضية قانونية تنجيل صناعى و32 ملعب خماسى للشباب فى كافة انحاء المحافظة.

كما القي عدد من عمد ومشايخ وممثلي المرأة بمطروح كلمة تقدموا بالشكر خلالها لوزير الشباب والرياضة علي اختيار محافظة مطروح لتكون من اولي المحافظات الحدودية التي يزورها بعد تولية حقيبة وزارة الشباب والرياضة.

ومن المقرر زيارة مركز التعليم المدني بمطروح، ومركز شباب مطروح لحضور الاحتفالية التي التي تقيمها مؤسسة نادي برشلونة الإسباني بالتعاون وشركة شل في ختام فعاليات الدورة الأولى من برنامج “فوتبول نت

 

 

اترك رد