مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الإثنين 30-5-2022

10

سارة عبدالدايم : 

شهدت أسعار الفراخ استقرار اليوم الإثنين 30-5-2022 في بورصة الدواجن فى السوق المحلية عند 31 و32 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وذلك بحسب تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، هذا وتستهلك مصر شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء،لاسيما أن مصر نجحت مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

الجديد بالذكر أن يبلغ حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا، وفق تصريحات عبدالعزيز السيد.

اسعار الدواجن اليوم
اسعار الدواجن اليوم

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

ودارت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن حول 34 و36 جنيهًا للكيلو باختلاف المنطقة،لاسيما ان الهيئة العامة للخدمات البيطرية تتخذ  عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا وذلك بالطبع يساعد على حماية الثروة الداجنه من الوباء .

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا

واستقرت أسعار بورصة الدواجن اليوم «منير السقا» عند 32 جنيهًا للدواجن البيضاء، بالإضافة إلي سعي الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

قد يهمك ايضاً:

وتحقق نداء الصباغ..إغلاق ملعب المنصورة 3 أشهر بسبب عملية…

أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين

جاء ذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى وإعلان منظمة صحة الحيوان العالمية اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

هذا وقد تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 9.5 و9.75 جنيه، وهبط الكتكوت الساسو إلى 5.5 و5.75 جنيه، وسجلت الأمهات البيضاء 29 جنيهًا.

وتمثلت أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية مؤخرًا فى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

وسجلت أسعار بورصة الدواجن «محمد عادل» 34 جنيهًا، وتراوحت أسعار الدواجن البلدى بين 43 و45 جنيهًا، وبلغت الدواجن الساسو 42 جنيهًا للمستهلك.

وسجلت أسعار الساسو 38 جنيهًا للكيلو، وبلغ الكتكوت الأبيض 8 جنيهات.

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

واستقرت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم عند 32 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تكثف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

وهبطت الدواجن الساسو إلى 36 جنيهًا للكيلو، وسجلت الأمهات البيضاء 29 جنيهًا فى المزرعة.

التعليقات مغلقة.