مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 15 مايو 2021

5

كتبت – رشا الشريف :

ينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 15 مايو  2021 ، في مصر مقابل الجنيه المصري بالأسواق المحلية المصرية، ويشمل سعر جرام عيار 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمي.

شهدت أسعار الذهب في الأسواق ومحلات الصاغة المصرية، ارتفاعًا بنحو 8 جنيهات خلال تعاملات اليوم، متأثرة بصعود سعر الذهب عالميًّا في بورصة المعادن بلندن بشكل ملحوظ، لتعوض جزءًا من خسائره بعد هبوط كبير الأسبوع الماضي.

حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 “الأكثر انتشارًا ومبيعا في مصر767 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 658 جنيها.

كما شهد سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 876 جنيها.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

وسجل سعر الجنيه الذهب “والذي يزن نحو 8 جرامات من الذهب عيار 21” نحو 6140 جنيهًا.

وسجل سعر أونصة الذهب عالميًا ارتفاع بنسبة 058% بختام تعاملات أمس، لتصعد الأونصة إلى 1734 دولارًا.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه

 

 

التعليقات مغلقة.