مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 21 / 6 /2022

5

كتبت – سارة عبد الدايم وفيروز سليم:

يُعتبر الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة، في ظل انخفاض قيمة العملة على المستوى العالمي لذا يبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، والراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم الذهبية.

وينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 ، فى مصر مقابل الجنيه المصري بالأسواق المحلية المصرية، ويشمل سعر جرام 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وعيار 14 وعيار 12وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.
حيث بدأ الأسبوع التجاري بانخفاضات مختلفة في أسعار كافة عيارات الذهب.

فقد شهدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، استقرارًا، متأثرًا بالثبات في تعاملات البورصة العالمية التي سجلت 1842 دولارًا للأوقية، نتيجة وجود حدوث توازن بين تراجع الدولار والمخاوف الاقتصادية العالمية.

قد يهمك ايضاً:

“الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب…

بإجمالي ١٦٠ ألف دارس.. رواق القرآن الكريم هدية الأزهر…

حيث شهدت أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الماضية عدة تقلبات سعرية بدأت بأسعار مرتفعة خلال النصف الأول من شهر مايو المنقضي، وتغيرات خلال النصف الثاني من مايو 2022 المنقضي أيضا، حتى بدأت موجة الانخفاضات المتتالية في شهر يونيو 2022.
سعر الذهب اليوم في مصر
كما سجلت أسعار الذهب عيار 21 نحو 1007جنيهات ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في مصر
وسجلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 1151جنيها.
و أسعار الذهب عيار 14 نحو 673 جنيها.
بينما وصلت سعر الذهب عيار 18 نحو 863 جنيها ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في الصعيد

أسعار سبائك الذهب اليوم
سعر سبيكة الذهب وزن 5 جرامات نحو 5035جنيها
سعر سبيكة الذهب وزن 10 جرامات نحو 10070جنيها
سعر سبيكة الذهب وزن 20 جراما نحو 20140جنيها.

سعر الجنيه الذهب
سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات نحو 8106 جنيهات.
وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 و60 جنيها في مناطق الصاغة.
تعاملات البورصة العالمية
انخفضت العقود الآجلة للذهب خلال الدورة الآسيوية اليوم الثلاثاء حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية، تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في اغسطس على USD1، 842.40 للأونصة انخفض بنسبة 0.10%.
يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

التعليقات مغلقة.