مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الذهب في مصر اليومَ الأحد 10 يوليو 2022‪

8

يارا البسيونى:

مازالت أسعار الذهب فى مصر تتصدر محركات البحث على محركات البحث المختلفة ، خاصة أن الكثير يحاول معرفة سعر الذهب لحظة بلحظة، حيث يُعتبر الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة، في ظل انخفاض قيمة العملة على المستوى العالمي لذا يبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، والراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم الذهبية.حيث بدأ الأسبوع التجاري بانخفاضات مختلفة في أسعار كافة عيارات الذهب.

فقد شهدت أسعار اضطرابا عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة لـ 75 نقطة للمرة الأولى منذ عام 1994، ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة بـ 75 نقطة أساس، ليصبح نطاق الفائدة بين 1.50-1.75%.
كان سوق المعدن النفيس شهد في مصر خلال الفترة الماضية عدة تقلبات سعرية بدأت بأسعار مرتفعة خلال النصف الأول من شهر مايو المنقضي، وتغيرات خلال النصف الثاني من مايو 2022 المنقضي أيضا، حتى بدأت موجة الانخفاضات المتتالية في شهر يونيو 2022.

ويعرض لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم الأحد الموافق 10-7-2022،- ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، ويشمل سعر جرام 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وعيار 14 وعيار 12وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

سعر الذهب اليوم في مصر
سجلت أسعار الذهب عيار 14 نحو 670 جنيها.

قد يهمك ايضاً:

مسئولو ” الإسكان ” يتابعون سير العمل بالمنطقة…

وزير التجارة والصناعة :الصادرات السلعية المصرية بلغت خلال…

وسجل الذهب عيار 18 نحو 863 جنيها.

وسجلت أسعار الذهب عيار 21 نحو 1005 جنيهات.

بينما سجلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 1149 جنيها.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.
وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

التعليقات مغلقة.