مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الذهب تواصل ارتفاعها فى مصر اليوم الخميس 23 يوليو 2020

5

كتبت – شروق مصطفى:

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 23 يوليو 2020 ارتفاعا بشكل كبير للغاية في بداية التعاملات اليومية الصباحية في سوق الصاغة  المحلية،  حيث ارتفعت أسعار جرام الذهب في مصر بقيمة 5 جنيهات ، على خلفيه قفزة كبيرة في أسعار الذهب العالمي.

أسعار الذهب

وسجل سعر جرام الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا فى الوجهين القبلي والبحري صعودا بنحو جنيهين ليسجل نحو 825 جنيها، مقارنة مع نحو 820 جنيه في نهاية التعاملات أمس.

أسعار الذهب اليوم الخميس 23 يوليو في مصر

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 825 جنيه.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 942.85 جنيه.

قد يهمك ايضاً:

محمد حمدان دقلو. ماقبل الإنقلاب علي حُكومة حمدوك في…

فيما تراوح سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 707.15 جنيه، وذلك بخلاف المصنعية.

وجاء سعر الجنيه الذهب “الذي يزن حوالي 8 جرامات من الذهب عيار 21” نحو 6600 جنيه.

وتشهد أسعار الذهب أكبر وتيرة صعود خلال الفترة الأخيرة، حيث واصلت أسعار الذهب ارتفاعها بنهاية التعاملات أمس الأربعاء، لتواصل الصعود لأعلى مستوياتها في 9 سنوات، بدعم ضعف الدولار والتحفيزات النقدية القوية عالمياً.

وتلقى المعدن الأصفر دعماً من تراجع قيمة العملة الأمريكية لأدنى مستوى في نحو 4 أشهر، مع استمرار حالات الإصابة القياسية بالفيروس في الولايات المتحدة.

ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنحو 1.2 % بما يوازي 21.20 دولار ليسجل 1865.10 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011.

وصعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.4 % مسجلاً مستوى 1848.75 دولار للأوقية.

ومن الملاحظ أن  أسعار الذهب في مصر في ارتفاع مستمر مما يضغط على المبيعات وقد يعرض البعض للاغلاق الجزئي او ترشيد النفقات كما قد يقوم البعض بخفض المصنعيه من اجل جذب الزبون وتشجيعا للمبيعات .

 

وتغلق محال الذهب أبوابها في التاسعة مساء تطبيقا لقرار مجلس الوزراء ، كما تفتح ابوابها للتعامل مع الجمهور في التاسعه والنصف صباحا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى ارتفاع أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

اترك رد