مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار البيض اليوم 29 سبتمبر 2022

11

سارة عبدالدايم:

شهدت أسعار البيض اليوم 29 سبتمبر 2022 استقرار فى السوق المحلية عند 67 و70 جنيهًا للطبق بالمزرعة،حيث أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد ذلك هذا وقد دعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة.

أسعار البيض
اسعار البيض

أسعار البيض

واستقرت أسعار البيض اليوم عند 72 جنيهًا للطبق الأبيض للمستهلك، كما سجل عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا.

 

 

لاسيما أن عدد المربين العاملين فى القطاع يدور بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه مصرى، وفق بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

 

أسعار البيض

أسعار البيض البلدى

كما استقرت أسعار البيض البلدى عند 75 جنيهًا للطبق، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير المشروعات التنموية في القطاع التي تساهم في زيادة الإنتاج والتصدير.

 

قد يهمك ايضاً:

أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين

أسعار البيض الأحمر

وسجلت أسعار البيض الأحمر 75 جنيهًا للطبق، وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

اسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

 

بورصة البيض اليوم

ودارت بورصة البيض اليوم حول 72 و75 جنيهًا، حيث عملت وزارة الزراعة إلي رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير، ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل.

 

سعر كرتونة البيض اليوم

وتراوح سعر كرتونة البيض اليوم بين 72 و75 جنيهًا، ونفذت الحكومة مشروع الدواجن التكاملى بمحافظة الفيوم عام 1983، بموجب قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بغرض المحافظة على سلالات الدواجن المحلية.

اسعار البيض
أسعار البيض

 

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا

وصعدت أسعار بورصة الدواجن اليوم «منير السقا» بنحو جنيه لتسجل 31 جنيهًا للدواجن البيضاء، وتراوحت أسعار الدواجن البلدى بين 51 و52 جنيهًا، وسجلت الدواجن الساسو 46 جنيهًا للمستهلك.

التعليقات مغلقة.