مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسرة ” طلاب من أجل مصر ” تنظم ورشة عمل : “مهارات الاتصال و التواصل الفعال مع الآخرين” بآداب عين شمس

19

 كتبت : مريم ياقوت

نظمت اليوم أسرة ” طلاب من أجل مصر ” المركزية ورشة عمل بعنوان : مهارات الاتصال و التواصل الفعال مع الآخرين” بكلية الآداب ، وذلك تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا.د حنان كامل القائم بأعمال عميد كلية الآداب ، ا.د حاتم ربيع رائد أسرة ” طلاب من أجل مصر المركزية” ، أ. أحمد خالد منسق الأسرة .

وقدم الورشة ا.د فتحي الشرقاوي أستاذ علم النفس بالكلية ونائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون التعليم والطلاب،  

وأكد أ.د حاتم ربيع في كلمته في افتتاح الورشة بأنها تعد أولى الفعاليات في برنامج تنمية المهارات البشرية لدى طلاب الجامعة بوجه عام وطلاب الأسرة بشكل خاص بهدف بناء كوادر طلابية متميزة ومسلحة بالعلم وبجميع فروع المعرفة وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية والأنشطة المختلفة التي تنظمها الأسرة في مجالات متعددة منها : الحاسب الآلى وتعليم اللغات والحرف اليدوية، وعدد من المجالات التطبيقية . 

قد يهمك ايضاً:

 وتضمنت المحاضرة تعريف التواصل، عناصر عملية الاتصال ، والعوامل التي تسبب حدوث فجوة الاتصالات، وأساليب زيادة فعالية التواصل، عوامل تحقيق الإنصات الفعال، مصادر الرسالة غير اللفظية .

كما تم إجراء تطبيق عملى على مواقف مفتعلة لتسجيل ردود أفعال الطلاب فيها، وقدرتهم على التعبير عن الذات عبر التواصل اللفظي والبدني. والتعليق من جانب المحاضر ، بالإضافة إلى التدريب على تبادل الأدوار، والإقناع ، واشتملت ورشة العمل على تفاعل بين الطلاب والمحاضر ، حيث أجاب عن استفساراتهم المختلفة.

وفي نهاية الورشة قدم ا.د حاتم ربيع درع الأسرة للأستاذ الدكتور فتحي الشرقاوي تقديرا له لجهوده البنائه في إثراء ورشة العمل ، وإسهاماته في أبحاث علم النفس ، كما حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية .

 

التعليقات مغلقة.